385 مليون طفل حول العالم يعانون من الفقر الشديد !

الزيارات: 2545
التعليقات: 0
385 مليون طفل حول العالم يعانون من الفقر الشديد !
https://www.hasanews.com/?p=6394427
385 مليون طفل حول العالم يعانون من الفقر الشديد !
متابعات - الأحساء نيوز

وذكرت “يونيسف”، في دراسة نشرتها بعنوان “إنهاء الفقر الشديد: التركيز على الأطفال”، أنه في عام 2013 سجل نحو 19.5 بالمائة من إجمالي عدد الاطفال في الدول النامية يعيشون في أسر يبلغ متوسط دخلها اليومي نحو 2 دولار أو أقل للفرد الواحد، فيما بلغ عدد الذين يعيشون في فقر مدقع على مستوى العالم نحو 385 مليون طفل. 
وحذرت “يونيسف” من أن الأطفال الأصغر سنا هم الأكثر عرضة للخطر، مشيرة إلى أن خُمُس عدد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات في البلدان النامية يعيشون في أسر تعاني من الفقر الشديد. 
وقال المدير التنفيذي لـ “يونيسف” أنتوني ليك إن “الأطفال هم الأكثر تضررا من آثار الفقر الشديد، والأطفال الأصغر سنا هم الأكثر معاناة، نظرا للآثار المدمرة للحرمان على أجسادهم وعقولهم”. 
وأضاف، “من المؤسف أن نصف الأطفال في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا وخمس الأطفال في البلدان النامية يعيشون في فقر مدقع، فهذا لا يضعف فقط من آفاق مستقبلهم، وإنما يحبط أيضا من آمال مجتمعاتهم”. 
وفي دراسة مشابهة، ذكر البنك الدولي أن قرابة 767 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعيشون في فقر شديد ويبلغ متوسط دخلهم اليومي أقل من 2 دولار للفرد، نصف هذا العدد من الأطفال دون سن ال18 عاما. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>