جامعات أمريكية تسرح موظفيها بسبب المبتعثين السعوديين !

الزيارات: 2297
1 تعليق
جامعات أمريكية تسرح موظفيها بسبب المبتعثين السعوديين !
https://www.hasanews.com/?p=6394324
جامعات أمريكية تسرح موظفيها بسبب المبتعثين السعوديين !
متابعات - الأحساء نيوز

قال موقع The pacer، إن تراجع نسبة التحاق الطلاب السعوديين بالجامعات الأمريكية في الفترة الأخيرة، تسبب في تكبيد تلك الجامعات خسائر فادحة.

مشيرًا إلى أن جامعة تينيسي مارتن، كانت أحدث الضحايا، بعدما قررت الجامعة تسريح عدد من موظفيها، لتعرضها لأزمة مالية بعد تقلص عدد المبتعثين السعوديين.

وذكر الموقع، أن عدد الطلاب الدوليين المسجلين في البرامج التعليمية حاليا بالجامعة يصل إلى 182،مشيرة إلى أن 61% منهم من المبتعثين السعوديين.

وأشار إلى أن معدل الالتحاق ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف بالجامعة (التي تأسست سنة 1900) انخفض بنسبة 51%، حيث تقلص العدد من 93 إلى 41 طالبًا؛ بسبب تراجع عدد الطلاب السعوديين.

وأوضحت إيمي فيننيج مديرة البرامج الدولية والقبول بالجامعة، أن الأزمة المالية التي تعرضت لها الجامعة، أجبرتها على تسريح 3 مدرسين بالجامعة، لعدم قدرتها على الارتباط معهم بمرتبات ثابتة.

ويذكر أن جامعة تينيسي مارتن تأسست عام 1900، وهي جامعة حكومية تضمّ 7587 طالبًا، وتقدم الجامعة برامج الماجستير والبكالوريوس في أكثر من 40 تخصصًا.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سلمان بن ناصر

    كان باستطاعاتنا أن نأتي بالجامعات وكوادرها العلمية إلى بلدنا بدل أن نقذف بشبابنا وشاباتنا في الفتن والعفن

    مالذي جنيناه غير تمرد من أبنائنا على أحكام الشريعة وقيمه الأصيلة رأينا مايدمي القلب من التبرج وقلة الحياء والدعوة إلى الاختلاط والحرية الفاسقة

    ألا فلنتق الله في أجيال سيسألنا الله عنهم يوم الحساب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>