احدث الأخبار

“الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة

ورشة تدريبية في الرسم والتصوير التشكيلي بـ “تعليم الأحساء”

الزيارات: 7592
1 تعليق
ورشة تدريبية في الرسم والتصوير التشكيلي بـ “تعليم الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6394203
ورشة تدريبية في الرسم والتصوير التشكيلي بـ “تعليم الأحساء”
زهير الغزال - الأحساء نيوز

افتتحت مدير عام إدارة نشاط الطالبات بوزارة التعليم الأستاذة ريم أبو الحسن (وعبر برنامج لقاء لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات ) الورشة التأهيلية في الرسم والتصوير التشكيلي وذلك ضمن البرنامج الوطني التربوي للثقافة والفنون، واستعدادا لإطلاق المسابقات التنافسية بين الطالبات على مستوى المملكة ، باستضافة من تعليم الأحساء وتستمر ثلاثة أيام، بحضور مديرة إدارة النشاط الفني والمهني الدكتورة منال الرويشد، ومنسقة البرنامج مشرفة العموم الأستاذة  بدرية العيسى ، ومشرفة العموم الأستاذة  وردة الرزوق.

بدأت أعمال الورشة بكلمة المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء الأستاذة خلود الكليبي التي ثمنت ثقة إدارة النشاط في استضافة تعليم الأحساء للبرنامج، مشيرة إلى المسؤولية الوطنية في الوصول الى شرائح الطلبة الموهوبين، وحاجة التربويين الى نشر ثقافة الرسم والتصوير التشكيلي بجميع فنونه، ليساهم الفن في عجلة التنمية الطموحة ، لافتة مشيرة الى أهمية توعية أولياء الامور لدعم الطالبات في مراحل المنافسة محليا واقليميا ودوليا ، مقدمة شكرها للجميع ، ثم ألقت مدير عام إدارة نشاط الطالبات الأستاذة  ريم أبو الحسن أوضحت خلالها أهمية برامج النشاط الطلابي كونها تعكس رؤية المملكة 2030 في تعزيز قدرات الأجيال من خلال تنمية مهارات الدخول لسوق العمل ، ونقل الجيل من جيل مستهلك الى منتج ، كما تشبع حاجات الطالبات بتنميتها لمهارات التفكير الابداعي الناقد وما فيها من خيال فني.

 وبينت “أبو الحسن” الى أن مشروع الرسم والتصوير التشكيلي يوفر بيئة تنافسية شريفة تشبع هذه الاهتمامات وتنمي مهارات الرسم لدى الطالبات، وفي ختام كلمتها شكرت تعليم الاحساء والمنسقات والمدربات ومخططات البرنامج بجهاز الوزارة، ثم بدأت مشرفة التربية الفنية بمكتب تعليم الهفوف المدربة تغريد البقشي الورشة حيث استعرضت تاريخ الرسم التشكيلي وتعريفه ، و أساسيات الرسم واستخدام الأدوات.

 يُذكر أن مشروع الرسم والتصوير التشكيلي هو مشروع فني تنافسي يشتمل في مساره العملي على ثلاث مجالات هي : حاضرنا لمستقبلنا  2030و عين على حدود الوطن وألوان تحمي البيئة، وفي مساره النظري اشتمل على البحث العلمي.

 

43 44_6

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>