احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

عقاريون: العزوف عن شراء العقارات يغلق 40% من مكاتب العقار خلال 4 أشهر

الزيارات: 3256
التعليقات: 0
عقاريون: العزوف عن شراء العقارات يغلق 40% من مكاتب العقار خلال 4 أشهر
https://www.hasanews.com/?p=6393899
عقاريون: العزوف عن شراء العقارات يغلق 40% من مكاتب العقار خلال 4 أشهر
متابعات - الأحساء نيوز

كشف رئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة جدة عبدالله الأحمري أن 40% من المكاتب العقارية أغلقت أبوابها وخرجت من السوق خلال الأشهر الأربعة الماضية، بسبب حالة الركود التي يشهدها القطاع، وعزوف المشترين عن شراء العقارات انتظاراً لانخفاض الأسعار.

وأوضح الأحمري، وفقاً لـ”المدينة”، أن معظم المكاتب التي خرجت من السوق هي تلك التي كانت تعمل في أطراف المدن وكانت تضارب في سوق العقار، ومعظمها مكاتب عشوائية يديرها وافدون مخالفون تحت غطاء سعوديين، مشيراً إلى أن أصحابها أُجبروا على إغلاقها خشية الحملات التفتيشية الميدانية.

فيما أكد أصحاب مكاتب عقارية خروج ما بين 30 إلى 40% من المكاتب العقارية من السوق، مبينين أن ذلك سيسهم في ضبط الأسعار وحماية السوق من السماسرة، وخلق توازن في الأسعار، في حين أشار بعضهم إلى أن السوق العقاري يضم نحو 60 ألف مكتب عقاري، نحو 40% منها غير نظامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>