وزير التعليم: الأمور مبشرة.. ولا خوف على رواتب المعلمين

الزيارات: 2886
التعليقات: 0
وزير التعليم: الأمور مبشرة.. ولا خوف على رواتب المعلمين
https://www.hasanews.com/?p=6393687
وزير التعليم: الأمور مبشرة.. ولا خوف على رواتب المعلمين
متابعات - الأحساء نيوز

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن اللجنة التي وجه بها مجلس الوزراء في جلسته الأسبوع الماضي لدراسة لائحة الوظائف التعليمية من قبل 3 وزارات لم تجتمع حتى الآن، ويصعب التحدث عن شيء بخصوصها كونها تحتاج إلى 90 يوماً.

لا خوف على رواتب المعلمين
وعن تخوف المعلمين من الرواتب بعد اللجنة، طمأن “العيسى” الجميع بقوله : “الأمور مبشرة وليس فيها أي خوفٍ بإذن الله”.

نظامًا جديدًا للجامعات
وبيّن وزير التعليم، أن هناك نظامًا جديدًا للجامعات، لازال تحت الدراسة في هيئة الخبراء، يعطي للجامعات مزيدًا من الصلاحيات.
وأوضح العيسى، “يأتي هذا بعد إلغاء مجلس التعليم العالي، وضمّ وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم لوزارة واحدة وزارة التعليم، ونتمنى أن ينجز قريبًا”.

عجز كتب الإنجليزي
وحول العجز في كتب مادة اللغة الإنجليزية، بيّن “العيسى” أن المقررات الإنجليزية ثلاث سلاسل، حيث تمّ توفير سلسلتين وسلسلة ثالثة ستكون خلال هذا الأسبوع متوفرة في جميع المدارس.

تعثر المشاريع
وحول مشاريع الوزارة المتعثرة، أوضح العيسى، أنّه تمّ تشكيل لجنة لمعرفة أسباب التعثّر، ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة، وأنّه تمّ حصر المشاريع المتعثرة على مستوى المملكة.
وأشار إلى تعدد الأسباب، ولا يمكن حصرها لسببٍ واحدٍ؛ فبعضها خاص بالإشراف والمتابعة، وبعضها خاص بالمواصفات التي وضعت للمشاريع، وبعضها خاص بالمقاولين مؤملًا معالجتها.
وأوضح أن شركة تطوير المباني تقوم بجهدٍ كبيرٍ في سبيل إنجاز المشاريع الحديثة، مؤكدًا أنّه لا يوجد أي مشروع أُسند لشركة تطوير المدارس وتعثر، وإنما تسير وفق برنامج جيد، ويغطي الحاجة، وأن المشاريع المتعثرة معظمها مشاريع قديمة جدًا، وبعضها توقف العمل فيه، وإن شاء الله سنحاول إعادة معالجتها قريبًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>