الجوازات: تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة .. اليوم

الزيارات: 2994
1 تعليق
الجوازات: تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة .. اليوم
https://www.hasanews.com/?p=6393525
الجوازات: تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة .. اليوم
متابعات - الأحساء نيوز

تبدأ المديرية العامة للجوازات اعتبارا من اليوم (الأحد) تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء، وتشمل تأشيرة الخروج والعودة المفردة للمقيمين من 200 ريال لمدة شهرين و100 ريال عن كل شهر إضافي بدلا من السابق بواقع 200 ريال لمدة ستة أشهر كحد أقصى عدا الطلاب لمدة سنة.

وتشمل الرسوم الجديدة تأشيرة الخروج والعودة المتعددة إلى 500 ريال لمدة ثلاثة شهور وكل شهر إضافي 200 ريال بدلا من السابق برسم 500 ريال كحد أقصى لمدة ستة أشهر عدا زوجات المواطنين لمدة سنة.
وبخصوص الوافدين غير المقيمين، تمنح منافذ الجوازات تأشيرات دخول للعمالة المنزلية المرافقة لكفلائهم الخليجيين برسوم 300 ريال بدلا من 50 ريالا سابقا. وتأشيرة الزيارة المفردة برسم 2000 ريال بدلا من السابق 200 ريال، وتأشيرة الزيارة المتعددة برسم 3 آلاف ريال لمدة ستة أشهر بدلا من السابق 500 ريال.
مع ملاحظة عدم التعارض مع الاتفاقات الثنائية ومنها اتفاق ثنائي مع البحرين بأن تكون التأشيرة مجانا، ولذا لن يتم استحصال رسوم على العمالة المنزلية المرافقة لكفلائهم بالبحرين.
وأوضحت المديرية أنه لا علاقة برسوم التأشيرات المقرر تطبيقها اليوم، بالأمر القاضي بتخفيض رسوم تجديد الإقامات وجوازات السفر ورخص القيادة واستمارات السيارات بنسبة 50% والذي ينتهي في 20 محرم القادم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حسن الأبراهيم

    اخوي يعطيك العافيه على جهوك بس هل في تخفيض للرخص والاستمارات والجوازات والاقامات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>