تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“النشاط الطلابي” بتعليم الأحساء يُنفذ برنامج تدريبي في “الأمن التقني”

الزيارات: 2071
التعليقات: 0
“النشاط الطلابي” بتعليم الأحساء يُنفذ برنامج تدريبي في “الأمن التقني”
https://www.hasanews.com/?p=6393376
“النشاط الطلابي” بتعليم الأحساء يُنفذ برنامج تدريبي في “الأمن التقني”
محمد عيسى الحجي - الأحساء نيوز

ضمن فعاليات اليوم الوطني 86 بالمملكة اختتمت الإدارة العامة بتعليم الأحساء ممثلة بإدارة النشاط الطلابي “النشاط الكشفي” والذي استمر على مدار ثلاثة أيام دورات تدريبية بعنوان “الأمن التقني” مستهدفة رواد النشاط بالمدارس الثانوية بالمحافظة.

ويهدف البرنامج إلى حماية الطلاب فكرياً وسلوكياً من التأثير السلبي للتقنيات الحديثة من بعض الالعاب الإلكترونية  (البلايستيشن ، الآيباد، الجيم بوي) حيث انقسم البرنامج إلى مسارين ، الأول بعنوان “استثمر حياتك” نفذه القائد عبدالله بورسيس ويهدف إلى غرس معنى الحياة لدى الطلاب وتشجيعهم على استقلال أوقاتهم فيما ينفع والأستفادة منها لبناء مستقبل واعد بالنجاح.

وفي المسار الثاني بعنوان “العابنا والفكر المسلوب” وفيه قدم القائد عدنان الدريويش  أنواع الأجهزة والألعاب وطرق التعرف على محتواها ودور القرصنة في تغيير محتوى الألعاب بما يتناسب مع أهداف المنظمات المعادية للوطن ، وكذلك أهم المحضورات العقدية والفكرية والأمنية والصحية والسلوكية التي تؤثر على الطلاب.

كما اشتمل البرنامج على سرد قصص واقيعة وعرض أفلام وثائقية تحكي واقعنا الحالي، وأخيراً اختتم البرنامج بورشة تفاعلية بين رواد النشاط عن طريقة تحويل الأفكار الى برامج يتم تفعيلها في المدرسة.

1-387 (1)

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>