احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تبادل الخبرات ومنظومة مشاريع التطوير في لقاء أمانة #الأحساء وبلدي شمالية مملكة البحرين

الزيارات: 2046
التعليقات: 0
تبادل الخبرات ومنظومة مشاريع التطوير في لقاء أمانة #الأحساء وبلدي شمالية مملكة البحرين
https://www.hasanews.com/?p=6392873
تبادل الخبرات ومنظومة مشاريع التطوير في لقاء أمانة #الأحساء وبلدي شمالية مملكة البحرين
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

التقى أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم امس الخميس بوفد المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بمملكة البحرين الشقيقة ” رئيس المجلس محمد خليفة بوحمود ، وأعضاء المجلس عبدالله عبدالحميد عاشور وعبدالله إبراهيم الدوسري ” ، حيث شهد اللقاء استعراض منجزات الأمانة وخططها ومشاريعها ودراساتها حاضراً ومستقبلاً ، بالإضافة الى استعراض جوانب تبادل الخبرات ، والمخطط الارشادي للأحساء ومنظومة مشاريع ” الجسور والانفاق ” التطويرية ، وكذلك انضمام الاحساء لشبكة المدن الإبداعية بمنظمة ” اليونسكو العالمية ” ، وتجارب ومنجزات الأمانة في الخدمات الالكترونية وتقنية المعلومات والدور الذي تقوم به العلاقات العامة والاعلام في ابراز المشاريع وجهود الأمانة عبر وسائل التواصل الاجتماعية والإعلامية المتعددة ، حضر اللقاء وكيل الأمانة للخدمات بالإنابة المهندس محمد المغلوث ورئيس المجلس البلدي احمد الجعفري وعدد من مدراء الإدارات وأعضاء بلدي الأحساء.
وأشار أمين الاحساء المهندس عادل الملحم في ثنايا اللقاء الى ان الاحساء نالت عضوية الانضمام لشبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو العالمية بالمجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية ، وهي تعتبر بانضمامها هذا الأولى خليجياً والثالثة عربياً في الانضمام للمنظمة بترشيح من اليونسكو بمبادرة من امانة الاحساء .
وفيما يتعلق بالاستراتيجيات التطويرية للأمانة ذكر الملحم : ان الأمانة سعت وتمشياً مع التوجيهات الحكيمة من لدن قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – إلى تحديد الأولويات والخطط الاستراتيجية لتنفيذ واستكمال المشاريع التطويرية والخدمية في مدن وقرى وهجر الأحساء بما يخدم المواطنين ويُلبي تطلعاتهم ، فكان من أولويات خططها ودراساتها تنفيذ مشروعات (الجسور والانفاق) في التقاطعات الحيوية، بهدف الاسهام في انسيابية الحركة المرورية وفك اختناقات المرورية .
هذا وتطرق الملحم في حديثه للمخطط الإرشادي للأحساء ، مشيراً الى انه يُعتبر من اكبر مشاريع المملكة من حيث جغرافية المساحة وكذلك المخرجات التي ستنتج من هذه الدراسة وما ستؤثر فيه على مستقبل الأحساء خلال 50 سنة قادمة , موضحاً أن العمل جاري على قدم وساق لإنهاء هذه الدراسة لمالها من أهمية .
من ناحيته اكد رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الشمالية في مملكة البحرين محمد بوحمود أن هذه الزيارة تأتي ضمن إطار التعاون الدائم بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ولما تتميز به أمانة الأحساء من إبداعات واضحة وخطط هدفية متجلية على أرض الواقع والتي يردد صداها المجتمع والمستفيدين بالمنطقة ولما شاهدناه من إنجازات في الأحساء عبر وسائل الإعلام حرصنا على التواجد والاستفادة ونقل الخبرات انطلاقاً من الاستراتيجيات التعاونية بدول الخليج العربي، وقدم بوحمود شكره لأمين الأحساء والفريق الإداري والتنفيذي بالأمانة على الاستضافة والاسهام في تقديم كل مامن شأنه اثراء المعرفة وتعزيز اطر الخبرات العملية للافراد والمنظمات محلياً واقليمياً .

001

002

003

006

007

008

009

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>