احدث الأخبار

“الإسعافات الاولية” .. ورشة تدريبية لطلاب الطب في ابتدائية “ابن مشرّف” الفريدي لـ”الأحساء نيوز”: “ملتقى الأمن السياحي” فرصة ليتعرف الجميع على “روعة الأحساء” الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

ابتدائية الغزالي تنفذ برنامج “عيش السعودية”

الزيارات: 2343
التعليقات: 0
ابتدائية الغزالي تنفذ برنامج “عيش السعودية”
https://www.hasanews.com/?p=6392797
ابتدائية الغزالي تنفذ برنامج “عيش السعودية”
حسين العبيدان - الأحساء نيوز

ضمن برنامج عيش السعودية و بالتعاون مع مكتب السياحي بالأحساء نظم النشاط الطلابي بمدرسة الامام الغزالي الابتدائية بالقرين بقيادة رائد النشاط الاستاذ حسين العبيدان ومرافقة المعلمين حسين المعني وقاسم الاحمد وبصحبة المرشد السياحي وائل المؤمن برنامج اكتشاف المعالم الأثرية بالأحساء حيث تم اختيار مجوعة من الطلاب بلغ عددهم 47 طالباً لهذه الرحلة الاستكشافية حيث بدأت أولى المحطات بزيارة دوغة الغراش أو ما يسمى بـ مصنع الفخار بالقارة حيث كان في استقبالنا مسئول الدوغة حيث أخذنا في جولة على الدوغة وشرح للطلاب كيفية عمل الفخاريات وبعدها تم أخذ الصور التذكارية.
المحطة الثانية كانت زيارة لقصر ابراهيم الأثري بالهفوف حيث تعرف الطلاب على تاريخ القصر واهميته وموقعه الاستراتيجي ودوره في افتتاح الاحساء وكذلك تجول الطلاب في المتاحف داخل القصر التي تحكي تاريخ الاحساء..
المحطة الثالثة كانت زيارة المدرسة الأميرية بالهفوف حيث تعرف الطلاب على طريقة التعليم القديم والفصول وترتيبها وتعرفوا على أسماء اول دفعة درست في هذه المدرسة وكذلك اسماء المعلمين الأوائل فيها ثم التقاط الصور التذكارية..
المحطة الرابعة كانت زيارة بيت البيعة والذي تمت فيه بيعة اهالي الاحساء للملك عبدالعزيز ..
المحطة الخامسة كانت زيارة متحف الخليفة حيث كان في استقبالنا مالك المتحف الاستاذ حسين الخليفة حيث شرح للطلاب عن اهمية التراث ومن ثم تجول الطلاب في ردهات المتحف الذي يحكي تراث اجدادنا .
المحطة الاخيرة كان التوجه إلى أحد مطاعم الاحساء و تناولنا وجبة الغداء ثم ودعنا الطلاب .

IMG_3835

IMG_3850

IMG_3946

IMG-20160927-WA0084

IMG-20160928-WA0031

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>