تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“المالية” تحدد فئات العلاوات المقرر إيقافها

الزيارات: 7079
1 تعليق
“المالية” تحدد فئات العلاوات المقرر إيقافها
https://www.hasanews.com/?p=6392662
“المالية” تحدد فئات العلاوات المقرر إيقافها
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة المالية أن قرار إيقاف العلاوة السنوية يشمل كافة العلاوات بما فيها العلاوة السنوية الرسمية للموظفين خلال ميزانية عام 1438هـ، وليس العلاوة المتعلقة بتجديد العقود، أو الإضافية فقط.

وقال المدير العام للعلاقات العامة بوزارة المالية عبدالله الحقباني إن العلاوة السنوية التي نص عليها قرار مجلس الوزراء، يقصد بها العلاوة السنوية التي يحصل عليها الموظف بشكل آلي سنويًّا، مؤكدًا أن الإيقاف لها سيكون لعام واحد، وهو عام 1438 هـ، وستعود في عام 1439هـ بناء على القرار الصادر.

ولفت الحقباني إلى أن النوع الآخر من العلاوات هو المرتبط بتجديد العقود والترقية وغيرها؛ فهذه ألغيت بشكل دائم؛ إذ تقرر عدم منح العلاوة السنوية في عام 1438هـ، وأي زيادة عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد بصرف النظر عن البند الذي يصرف منه الراتب أو الأجر أو المكافأة.

وكانت أربعة أوامر ملكية صدرت أول أمس الاثنين تشمل تخفيض رواتب الوزراء ومن في مرتبتهم بنسبة 20%، وتخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة 15%، مع تخفض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو في مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة 15%.

وتشمل القرارات الملكية تخفيض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة 15% (تشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو، وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات).

وتشمل إيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية (1438 / 1439هـ)، في حين يتحمل الوزير ومن في مرتبته -أو ما يعادلها- المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة، اعتبارًا من تاريخ 1/1/1438هـ.

واستثنت القرارات الملكية العسكريين المشاركين فعليًّا في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن، تقديرًا لجهودهم وما يقدمونه من تضحيات فداء للدين والوطن.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>