تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“مجلس السياحة” .. مطار الأحساء يفتقر إلى الرحلات الداخلية ووجودها مطلب ضروري وملح

الزيارات: 2282
1 تعليق
“مجلس السياحة” .. مطار الأحساء يفتقر إلى الرحلات الداخلية ووجودها مطلب ضروري وملح
https://www.hasanews.com/?p=6392379
“مجلس السياحة” .. مطار الأحساء يفتقر إلى الرحلات الداخلية ووجودها مطلب ضروري وملح
محليات - الأحساء نيوز

دعا مجلس التنمية السياحية في الأحساء إلى استحداث رحلات طيران داخلية جديدة في مطار الأحساء الإقليمي تربط المحافظة ببقية مناطق المملكة ومحافظاتها، كما ثمن جهود هيئة الري والصرف في حملة النظافة الشاملة في القطاع الزراعي.

وقال خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء بأن المجلس أكد أمس الاثنين في جلسته الثالثة للعام 1437هـ التي عقدت برئاسة معالي مدير جامعة الملك فيصل رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية في الأحساء أ.د عبدالعزيز بن جمال الساعاتي، نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في الأحساء، أكد على أن الأحساء تفتقر إلى رحلات طيران داخلية تربطها بمختلف مناطق المملكة.

وأضاف الفريدة بأن المجلس دعا هيئة الطيران المدني والخطوط الجوية السعودية إلى تسيير رحلات داخلية من مطار الأحساء الإقليمي، وقال: “الأحساء وجهة سياحية واقتصادية كبرى، ومنفذ رئيس للمملكة على دول الخليج العربي، ما يجعل ربطها بمختلف مناطق المملكة والوجهات السياحية الداخلية برحلات طيران جوية مطلب ضروري وملح، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030:”.

واستعرض الدكتور فؤاد بن أحمد آل شيخ مبارك مدير عام هيئة الري والصرف بالأحساء عضو مجلس التنمية السياحية في ورقة عمل حملة النظافة الشاملة التي أطلقتها الهيئة في ذي الحجة 1436هـ، وتركزت في مناطق الخدود والحقل وصويدرة وسودة واللويمي، وقال بأن الحملة ترمي إلى المحافظة على البيئة الزراعية في واحة الأحساء والمساهمة في منع رمي المخلفات في الطرق والمصارف الزراعية، مشيراً إلى أن أهم مصادر المخلفات هو الرمي العشوائي من الاستراحات ومصانع تعبئة التمور والورش الغير نظامية المنتشرة في القطاع الزراعي.

وقال بأن كمية الأنقاض التي تم رفعها في القطاع الزراعي 120.000 م3. ودعا مدير عام هيئة الري والصرف بالأحساء كافة الجهات المعنية والمواطنين والمقيمين إلى التعاون في المحافظة على نظافة واحة الأحساء، مؤكداً أنها “مسؤولية الجميع”.

كما أطلع المجلس على أهداف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومشاريع تطوير متنزه الأحساء الوطني التي نفذها فرع وزارة الزراعة، واستعدادات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتنظيم ورشة عمل حول ملف تسجيل الأحساء في قائمة (اليونسكو) للتراث العالمي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو محمد

    من المفروض تيسير رحلات داخلية خصوصا المدينة المنورة ومكة المكرمة ودول الخليج

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>