تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

السعودية: 2400 موظف أجنبي ألغيت عقودهم في الأجهزة الحكومية

الزيارات: 1921
1 تعليق
السعودية: 2400 موظف أجنبي ألغيت عقودهم في الأجهزة الحكومية
https://www.hasanews.com/?p=6391960
السعودية: 2400 موظف أجنبي ألغيت عقودهم في الأجهزة الحكومية
متابعات - الأحساء نيوز

بلغ عدد الأجانب الذين ألغيت عقودهم في عدد من الوزارات والأجهزة الحكومية نحو 2393 موظفاً وموظفة خلال العام الماضي، بنسبة انخفاض تقدر بـ37 في المائة عن عام 2015، الذي بلغ عددهم 3793 موظفا غير سعودي ملغى عقده.

وبحسب إحصائية فإن وظائف القطاع الصحي استحوذت على نحو 88 في المائة من الموظفين الملغاة عقودهم، حيث بلغ عددهم 2103 موظفين أجانب ألغيت عقودهم.

وجاء في المرتبة الثانية من الموظفين الأجانب الملغاة عقودهم العاملون في الجامعات والكليات كأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين، حيث بلغ عددهم 225 موظفا أجنبيا، تليها الوظائف التعليمية بالاستغناء عن 40 معلما أجنبيا، إضافة إلى إخلاء 25 غير سعودي يعملون كموظفين في القطاع العام على المراتب.

وأظهرت الإحصائية خلو وظائف ثلاث جهات حكومية من الأجانب، متمثلة في وظائف القضاة وهيئة التحقيق والادعاء العام والوظائف الدبلوماسية، وذلك بنسبة سعودة 100 في المائة.

ومن المعلوم أن وزارة الخدمة قامت بزيارات مستمرة على الجهات الحكومية للوقوف على أوضاع المتعاقدين من غير السعوديين بحسب الاقتصادية، وتحديث معلوماتهم ومطابقتها بما هو متوافر لدى الوزارة، وبحث مدى إمكانية إحلال السعوديين في تلك الوظائف ، بحسب الوئام.

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بوعبداللطيف

    للتصحيح لم تجدد عقودهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>