متى يجب عليك تغيير زيت محرك السيارة الجديدة؟

الزيارات: 9978
تعليقات 7
متى يجب عليك تغيير زيت محرك السيارة الجديدة؟
https://www.hasanews.com/?p=6391879
متى يجب عليك تغيير زيت محرك السيارة الجديدة؟
الأحساء نيوز

تعتمد كل محركات السيارات على الزيوت التي تحافظ على قطعها الداخلية من التلف ، والزيت يُستخدم للمحركات لأنه يُبقي حرارتها معتدلة خصوصاً وأنه المساهم الأول في تشحيم كل القطع الداخلية للمكينة. ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن تغيير زيت السيارة قديمة كانت أم جديدة أمر لا بد منه.

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يقدمون على شراء سيارة جديدة من الوكيل عن موعد تغيير زيت المحرك، وهل بإمكانهم تأجيل موعد التغيير.

جميعنا نعلم بأن شركات السيارات توصي السائقين بتغيير زيت المحرك بعد 5000 كلم لأن تخطي هذه المسافة قد يكون مضراً بالمحرك لاسيما وأن الزيت يفقد من خصائصه الكثيرة.

إذا كنت قد اشتريت سيارة جديدة من الضروري أن تكشف دائماً على الزيت وتحديداً على لزوجته، فإذا بات أشبه بالمياه فاعلم أن تغييره واجب،  وإذا لاحظت بأن زيت المحرك بات أسود اللون فهذا دليل واضح على أنه أكمل مهمته وبات من الضروري تغييره.

لذلك يُنصح دائماً حتى ولو كنت قد ابتعت سيارةً جديدة بتغيير زيت المحرك بعد أن تسير بها لنحو 5000 كم كي تحافظ على القطع الداخلية وتبعدها عن التلف لاسيما وأن الفلتر قد يصاب بدوره بالأضرار فلا يعمل بالشكل المطلوب.

وبما أننا تطرقنا إلى الفلتر، من الواجب أن تقوم باستبداله بآخر جديد عندما تُقدم على تغيير الزيت فتحافظ على سيارتك وتبعد عنها الأعطال.

جديدة كانت أم قديمة لا تتردد أبداً في تغيير زيت المحرك بعد أن تسير بالسيارة لنحو 5000 كلم.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    حبيب الحمود

    كلام غير منطقي اغلب الوكالات ياتي مع السيارات كتيب او دليل للسيارة و يحدد المسافة الواجبة لتغيير الزيت من الوكالة كل 10000 الالف كيلو يتم تغيير الزيت

  2. ٦
    غير معروف

    كاتب الموضوع صاحب محل زيوت ولا كيف ؟؟؟

    بعض السيارات تصل حتى الى 8 الاف كيلو ممشى

  3. ٥
    موسى

    الكاتب محق . الجديدة بعد 5000 و بعد التغيير الأول يعتمد التغيير على نوع الزيت الجديد و بعضه بالأمكان حتى 10000 كما أخبرني مدير المعرض .

  4. ٤
    زائر

    اذا كانت السيارة مستمله او ماتمشي كثير
    خلي زيت يجلس ٥ شهور

    • ٣
      زائر

      القلب النابض للسياره المحرك فيجب عليك المداومه على غيار الزيت مع الفلتر حسب ما ذكر في كتيب السياره

  5. ١
    زائر

    القلب النابض للسياره المحرك فيجب عليك المداومه على غيار الزيت مع الفلتر حسب ما ذكر في كتيب السياره

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>