تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

نجاح مستشفى الموسى التخصصي بالحفاظ على حياة خديج ولد في الشهر السادس

الزيارات: 4881
1 تعليق
نجاح مستشفى الموسى التخصصي بالحفاظ على حياة خديج ولد في الشهر السادس
https://www.hasanews.com/?p=6391777
نجاح مستشفى الموسى التخصصي بالحفاظ على حياة خديج ولد في الشهر السادس
أريج المحيسن - الأحساء نيوز

في نجاح طبي جديد لمستشفى الموسى التخصصي ،أستقبل الطاقم الطبي بقيادة د/ طه عبد الله إستشاري الأطفال وحديثي الولادة في قسم العناية الخاصة بالأطفال طفل حديث الولادة بعد ولادة الأم له ولاده مبكرة في الأسبوع 24″ الشهر السادس” في إحدى المستشفيات .

ويذكر الطاقم الطبي أن الطفل تم إستقباله بإخلاء طبي من المستشفى المولود فيه إلى مستشفى الموسى التخصصي وتم إتخاذ الإجراءات الازمه حيال إسعاف الطفل وإبقائه على قيد الحياه حيث وضع للطفل جهاز خاص للتنفس لمدة أسبوعين تقريباً وبعدها تم نقله إلى جهاز القناع الأنفي المستمر بعدها تم فصل الطفل تدريجياً من أجهزة التنفس المساعدة إلى أكسجين عادي عن طريق الأنف.

تجدر الاشارة إلى أن فرصة النجاح لأي طفل عمره 24 أسبوع من 30% – 40% وكما هو معروف علمياً أن مثل هؤلاء الأطفال في أكبر المراكز من الممكن أن تحدث لهم أعراض مثل الشلل في المخ والأمراض الصدرية المزمنه، إلا أن الطفل مع الرعايه الطبية التى تلقاها من الطاقم الطبي المشرف عليه في قسم العناية الخاصة بالأطفال تحسن وتغير وزنه ولله الحمد من 700 غرام إلى 1210 غرام وهو الأن في حاله صحية جيدة ولله الحمد .

الجدير بالذكر أن مستشفى الموسى التخصصي لديه قسم خاص للحاضنات والعناية المركزة لحديثي الولادة مجهزة بالكامل بمعدات من شركة  العالمية “Dragger” وتصل طاقتها الإستيعابيه إلى 29 سرير وتنقسم إلى 3 أقسام رئيسيه، العناية المشددة وهي مجهزة بأجهزة تنفس صناعي حديثه والعناية المتوسطة وهي مهيئه للحالات الأقل خطورة وتستخدم لناقصي النمو أما القسم الثالث فيوجد قسم العناية بالأطفال حديثي الولادة ومكتملي النمو . المميز في هذه الحاضنات أن الأم تستطيع رؤية طفلها من خلال شاشه موصوله بكاميرا موجهه على الطفل في الحاضنه.

كذالك يقدم القسم خدماته إلى حديثي الولادة الأصحاء وحالات المرضى الخدج ،ناقصي النمو واليرقان الوليدي ،متلازمة الضائقه التنفسية الحادة وغيرها من حالات أمراض حديثي الولادة. كما يشمل المركز على غرف تقييم الأطفال ماقبل الولادة ويتم التنسيق مع أطباء النساء والولادة لمناقشة الحالات التى يوجد بها عيوب خلقيه وتحتاج إلى التخصصات الدقيقه .

كل الشكر والتقدير للدكتور المعالج والطاقم الطبي المشرف على حاله الطفل ومستشفى الموسى التخصصي لأهتمامه يتوفير أحدث الأجهزة الطبية والكادر الطبي ذو الكفاء العاليه والخبره لخدمة أهالي المنطقه .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عمر

    للأسف لديهم قصور كبير في العناية بالأطفال بعد الولادة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>