احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الوطنية..معان خالدة في أفق الذاكرة

الزيارات: 909
التعليقات: 0
الوطنية..معان خالدة في أفق الذاكرة
https://www.hasanews.com/?p=6391530
الوطنية..معان خالدة في أفق الذاكرة
إبراهيم الحسين - الأحساء نيوز
حب الوطن مقيم بصفة دائمة في مشاعر الإنسان الشريف، ولا يغيب الوطن عن الذاكرة؛ لأن حروفه تتردد بين جنبات الصدور، وتتماوج في أعماق القلوب، فترسم لوحة الوفاء وصفحة الانتماء.
ويمكن للإنسان أن يسلو كل شيء إلا الوطن فهو الحاضر بقوة في كل ساعة، وتتدفق العواطف متجهة إليه كالمياه الهادرة التي تتحدر من قمم الجبال.
ومشاعر الوطنية ليست صامتة ومدفونة تحت مد العاطفة بل هي في نظري أكبر محفز للسلوك، حيث يستشعر الإنسان دائماً المسؤولية تجاه وطنه، فيكون لبنة صالحة في صرحه، ونجمة مضيئة في سمائه، ويسقي شجرة تنميته بعرق الكفاح ، ويحمي تربته بروحه ودمه، فمحبة الوطن تعني أن نتحرك في فلك مصلحته، ونحرص على مصادر قوته، ونحافظ على إشراقة صورته، فنحن مرآة الوطن وعنوان كتابه، والشعوب تتعرف على وطننا من خلالنا، فكلما اتسمت ثقافتنا بالسمو وأخلاقياتنا بالتحضر انعكس ذلك على احترام وطننا في ذاكرة المجتمعات الأخرى. فكم أتمنى أن تتعلم الأجيال منذ نعومة أظفارها أن الوطن ليس عبارة جوفاء، بل معانٍ خالدة تكون بوصلة للمسلك الحضاري، واحترام النظام، والاسترشاد بالقانون ، ونشر قيم الفضيلة في أرجاء الحياة.
د.يوسف عبداللطيف الجبرعضو هيئة المحامين السعوديين

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>