تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أقرأ معنا عن فوائد الشاي الأخضر المذهلة

الزيارات: 1607
التعليقات: 0
أقرأ معنا عن فوائد الشاي الأخضر المذهلة
https://www.hasanews.com/?p=6391515
أقرأ معنا عن فوائد الشاي الأخضر المذهلة
متابعات - الأحساء نيوز

جميعنا يحب شرب الشاي, وإلى جانب أنه محفز جيد للجسم فله العديد من الفوائد الأخرى، ولكن نوع الشاي والإضافات التي تستخدمها معه لها أيضاً دورها، حيث يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد منها:

استبدل الشاي الأسود بالشاي الأخضر:
على الرغم من أن الشاي الأسود والشاي الأخضر يخرجان من نفس النبات إلا أن الشاي الأخضر يمر بعمليات أقل خلال تصنيعه مما يجعله يحتفظ بمكوناته المفيدة بشكل أكبر وخاصة المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على حماية الخلايا وتأخير التقدم في السن وتقي من السرطان، كما أنه يحتوي على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن ويمكنك إضافة نكهة من الزنجبيل أو الياسمين إليه.

الشاي الأخضر لإنعاش وتنشيط الجسم:
من أهم فوائده زيادة النشاط وطاقة الجسم خاصة في أيام الشتاء بالإضافة إلى تحسين التركيز و الذاكرة، إلى جانب أنه أكثر تأثيراً في إمداد الجسم بالسوائل عن الماء لاحتواءه على فيتامينات ب 6 وب12 وأحماض أمينية وحمض الفوليك.

مفيد للقلب:
شرب 4 أكواب يومياً يقلل من فرصتك للإصابة بأمراض القلب لاحتواءه على مضادات الأكسدة، حيث وجدت دراسة يابانية طويلة المدى، أن شاربي الشاي الأخضر من الرجال قلت نسبة إصابتهم بمعدل 22% والنساء بمعدل 31% عن الذين لا يشربونه إلى جانب انخفاض نسبة الإجهاد النفسي بنسبة 30% لدى المشاركين، كما أثبتت ذلك العديد من الدراسات الأخرى في أماكن أخرى من العالم.

يحسن من حالة الأسنان:
يحتوي الشاي الأخضر على الفلورايد وهو مفيد للأسنان، كما أشارت بعض الدراسات الحديثة لاحتوائه على مضادات للبكتريا والتى تحافظ على الأسنان من التسوس فننصحك بالاتجاه إلى الشاي الأخضر فهو أكثر فائدة من المشروبات الغازية ولا يحتوي على أضرارها.

الجلطات ومرض السكري والسرطان:
يعمل الشاي الأخضر على خفض ضغط الدم مما يسبب ارتخاء الأوعية الدموية، كما أن مضادات الأكسدة تخفض من الكوليسترول المضر في الدم والذي يسبب أمراض القلب والتأثير المضاد للالتهاب له يقي من الجلطات ومرض السكر والسرطان.

يحافظ على وزنك:
كما أنه يزيد من طاقة الجسم فهو يساعدك أيضاً على فقدان الوزن لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية, فيمكنك استخدامه في نظامك الغذائي بدل من مشروبات كثيرة تحتوي على السكريات أو الدهون ويمكن إضافة بعض الليمون إليه ليعطي نكهة جيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>