احدث الأخبار

الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات تزامنا مع إطلاقها اليوم ..”الحج والعمرة” توضح معايير اختيار من يسجل في بوابة الحج لهذا العام نزاهة‬⁩ تباشر 914 جولة رقابية والتحقيق مع 562 متهمًا في شوال مستشار بـ”الزكاة والضريبة” يوضح الموعد النهائي لتطبيق الفاتورة الإلكترونية (فيديو) تغريم رئيس البرازيل لعدم وضعه كمامة طبية

قرض معجل جديد لتمويل بناء الوحدات السكنية

الزيارات: 1511
التعليقات: 0
قرض معجل جديد لتمويل بناء الوحدات السكنية
https://www.hasanews.com/?p=6391232
قرض معجل جديد لتمويل بناء الوحدات السكنية
متابعات - الأحساء نيوز

يتجه صندوق التنمية العقارية إلى إطلاق برنامج جديد مواز للقرض المعجّل لمن هم في قوائم الانتظار لبناء الوحدات السكنية على الأراضي دون شراء الوحدات السكنية الجاهزة كالمعمول به في القرض المعجل.
يأتي ذلك ضمن مجموعة من البرامج التي يعمل الصندوق على تنفيذها لتقليص قوائم الانتظار الذين يبلغ عددهم نحو 412 ألف طلب، حيث تبلغ قيمة تلك الطلبات في تلك القوائم أكثر من 206 مليارات ريال، إذ تم الإعلان عن ثلاثة برامج تتمثل في الضامن والإضافي والمعجل، والرابع الموازي الذي لم يحدد اسم هذا البرنامج.
و بحسب صحيفة “الإقتصادية” ,فإن اشتراطات البرنامج الجديد الذي سيعلن عنه خلال شهر من الآن لن تختلف كثيرا عن القرض المعجل من حيث نسب الفوائد والاشتراطات.
ووفقا للملعومات، فإن إطلاق البرنامج المماثل للقرض المعجل لبناء الأراضي قد يطلق فعليا خلال ستة أشهر، وسيتيح لشريحة كبيرة الاستفادة منه مثيله السابق الذي أعلن عنه أخيرا مع أحد المصارف، حيث سيسمح للذين لا يرغبون في وحدة سكنية جاهزة في البناء وفق توجههم في أراض يمتلكونها.
في سياق متصل، يتوقع بدء إطلاق القرض المعجل الأسبوع القادم للراغبين في شراء وحداتهم السكنية الجاهزة حسب الاتفاقية مع المصرف الذي وقع مع الصندوق منتصف شهر رمضان الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>