تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تقرير أمريكي … السعودية أعلى دول العالم استهلاكًا للدواجن

الزيارات: 1897
التعليقات: 0
تقرير أمريكي … السعودية أعلى دول العالم استهلاكًا للدواجن
https://www.hasanews.com/?p=6391188
تقرير أمريكي … السعودية أعلى دول العالم استهلاكًا للدواجن
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الزراعة الأمريكية في تقرير أعدته حديثًا، أن المملكة العربية السعودية من ضمن قائمة الدول الأعلى استهلاكًا للحوم الدواجن، لافتة إلى أن متوسط الاستهلاك السنوي للفرد السعودي يبلغ نحو 50 كلجم.

وأوضح التقرير أن الإنتاج المحلي للدواجن في السعودية يغطي نحو 41% فقط من الاستهلاك، فيما يتم تغطية 59% من الاستهلاك عن طريق الاستيراد، متوقعًا ارتفاع إنتاج السعودية من لحوم الدواجن بنسبة 3.4% إلى 670 ألف طن تقريبًا في عام 2016، وإلى 700 ألف طن في عام 2017، فيما توقع أن يظل الاستهلاك عند نفس مستويات 2015 وهو 1.57 مليون طن.

وتوقع التقرير انخفاض واردات السعودية من الدواجن بنسبة 2% إلى 940 ألف طن في عام 2016، وإلى 930 ألف طن في عام 2017، وعزا هذا الانخفاض إلى ارتفاع أسعار لحوم الدواجن المجمدة الواردة من البرازيل التي تستحوذ على 85% من واردات المملكة.

وأشار التقرير إلى أن الإنتاج السعودي من الدواجن يتركز في 12 شركة، من بينها 7 شركات متوسطة الحجم، و3 شركات كبرى تشمل الشركة الوطنية أكبر منتج للحوم في السوق المحلية باستحواذها على ثلث الإنتاج المحلي، تليها شركة فقيه، ثم “المراعي”.

وبيّن أن المستهلك السعودي يفضل استهلاك الدواجن المبردة الطازجة عن المجمدة، حيث تبلغ مبيعات الدواجن المبردة 80% من إجمالي مبيعات لحوم الدواجن في السوق، وهو ما دعا العديد من المنتجين إلى تحويل خطوط الإنتاج إلى المبرد بدلا من المجمد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>