عاجل

حتى هذه الساعة … أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها “الأحساء” ومدن الشرقية

“الشورى” يناقش سفر المرأة دون موافقة وليّها ومنح الجنسية لأبناء السعوديات

الزيارات: 1360
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6390606
“الشورى” يناقش سفر المرأة دون موافقة وليّها ومنح الجنسية لأبناء السعوديات
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس الشورى سيناقش خلال جلسته، اليوم الاثنين (19 سبتمبر 2016)، عدة موضوعات؛ منها سفر المرأة دون موافقة ولي الأمر، ومنح الجنسية لأبناء المواطنة السعودية من زوج أجنبي.

وبيَّنت المصادر أن جدول أعمال الشورى سيناقش مواضع كثيرة تهم المرأة خلال النصف الأخير من هذه السنة؛ منها مواضيع عن سفر المرأة دون موافقة ولي الأمر، ومنح الجنسية لأبناء السعودية من زوج أجنبي، ومطالبة وزارة العدل بأن تكثف جهودها إعلاميًّا وحقوقيًّا وعبر الجهات التعليمية لتثقيف المرأة بحقوقها الشرعية والقانونية لحماية حقوقها من الضياع، وبخاصة الضعيفات منهن والمهمشات.

وأشارت المصادر إلى أنه رغم انتهاء عدد من العضوات من ملف قيادة المرأة السيارة ونظام الحماية من التحرش، فإن المجلس لم يدرجها في جدول أعماله لمناقشتها واتخاذ قرار في شأنها.

وشهدت الدورة الحالية مشاركة المرأة عضوًا في مجلس الشورى للمرة الأولى، وطرحت عددًا من المواضيع المهمة، مثل حصول المرأة على حق إصدار بطاقة عائلة، بتعديل نظام الأحوال المدنية وإنشاء هيئة للأمومة والطفولة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أحمد بن يوسف

    مثل هذه المواضيع تمس المواطن بشكل مباشر
    نتمنى من مجلس الشورى الموقر أن يتيح للمواطن فرصة إدلاء رأيه عبر برنامج استفتائي ويطبق فيها رأي اﻷغلبية، ﻷن الشعب السعودي ولله الحمد واعي ومثقف ويملك القدرة على تشخيص المصلحة فيما يخصه بشكل مباشر.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>