تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الضغط الجماهيري يُعيد “ترانزيت” إلى خشبة المسرح في #الأحساء

الزيارات: 2497
تعليقان 2
الضغط الجماهيري يُعيد “ترانزيت” إلى خشبة المسرح في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6390595
الضغط الجماهيري يُعيد “ترانزيت” إلى خشبة المسرح في #الأحساء
طالب الموسى - الأحساء نيوز

قررت لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء إعادة تقديم مسرحية (ترانزيت) والتي قدمتها فرقة وارف المسرحية بالتعاون مع الجمعية خلال أيام عيد الأضحى المبارك وبواقع ٥ عروض مسرحية حضرها أكثر من ٣٠٠٠ متفرج

وصرح مدير جمعية الثقافة والفنون بالاحساء الاستاذ علي الغوينم بأنه ونظرًا للإقبال الجماهيري الكبير على العرض فقد تقرر إعادة تقديمه أيام الأربعاء والخميس والجمعة القادم من ٢٠ و ٢١ و ٢٢ من شهر ذي الحجة الحالي.

وأضاف الغوينم بأن مسرحية (ترانزيت) قدمت وجبة ثقافية وفنية وناقشة قضية إجتماعية وبكوميديا عالية إحترمت ذوق المتفرج وبعيدة كل البعد عن التهريج والإسفاف ودليل ذلك هذا الإقبال الكبير من الجمهور والذي تعودنا على حضوره وبكثافة وهذا النهج من الاعمال المسرحية الموجهة للمجتمع غاية مهمة سوف نستمر عليها كما سنكشف في المستقبل القريب عن المزيد من الاعمال المسرحية.

كما بين الغوينم بأن شباب المسرح هم الرهان عند كل نجاح مسرحي ولجنة الفنون المسرحية ومنذ زمن دائما ما تتيح الفرصة لهم لذا نجد مواهب متجددة في جميع عناصر العرض المسرحي من تمثيل وتأليف وإخراج ، اما مشرف لجنة الفنون المسرحية بالجمعية الاستاذ نوح الجمعان فأضاف بأن الاستثمار في الفنون مهم جدا وخاصة في فن المسرح القائم على حضور الناس ومشاركتهم وإحساسهم بالإنتماء للمكان عبر عقود وبالتالي فجمهورنا لا يرضى بغير التميز ولا يرضى بغير الإستمرارية في تقديم المزيد ومنها دعوة نوجهها للجميع بالحضور والاستمتاع بإبداع وطاقات شباب مسرح الأحساء.

يذكر أن مسرحية (ترانزيت) من تأليف عبدالعزيز بوسهيل و إخراج محمد الحمد ، ويضم طاقم العمل نخبة من ممثلين الخبرة والشباب بالأحساء وهم : عبدالله التركي و عبدالرحمن المزيعل وعبدالله الفهيد وعبدالعزيز بوسهيل وصالح الخشرم وشهاب الشهاب و إبراهيم الجنوبي و حسن الحرز و زياد الحمادي وعبدالرحمن العلي وعبدالله الشمري و محمد البطنين والطفلة ماريا السويلم ، وفي الإضاءة حمد المويجد ، مؤثرات صوتيه وتصميم البوستر: محمد النوه ، وفي الديكور : أحمد الراجح و محمد اليوسف و عمر المقيبل و ماهر القعيمي ، إدارة الانتاج : عبدالله الفهيد وحمد المويجد ، إعلام : سلطان النوه ، إشراف فني : نوح الجمعان ، إشراف عام : علي الغوينم

1111111 111111111 111 111111

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    شنتر بن عداد

    على فكرة
    ترى مسرح الاحساء قد يكون هو الاول في المملكة من حيث الجوائز المحلية والعرربية مظير ما يمتلكه من نخبة رائعة من ممثلي وفناني الأحساء
    ولكن ومع الاسف على قولة المثل

    خويك اصمخ

    يعني باختصار وش اللي يمنع من انه يكون للاحساء مسرح -تياترو- كبير وبه كل الخدمات

  2. ١
    ابومشعل الأحمد

    إلى كاتب الخبر عليك كذا ملاحظة منها
    عدم التطرق لتوقيت عرض المسرحية عصرآ أو ليلآ الخ…
    عدم التنوية عن السماح بحضور النساء أو من عدمه
    كذلك هناك نقاط أخرى أتمنى من إدارة الصحيفة تفاديها مستقبلآ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>