تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

غداً.. الشورى يصوت على مطالبة التجارة بتحديث الأنظمة لتحسين بيئة النشاط التجاري

الزيارات: 1055
1 تعليق
غداً.. الشورى يصوت على مطالبة التجارة بتحديث الأنظمة لتحسين بيئة النشاط التجاري
https://www.hasanews.com/?p=6390486
غداً.. الشورى يصوت على مطالبة التجارة بتحديث الأنظمة لتحسين بيئة النشاط التجاري
واس - الأحساء نيوز

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية 49 التي يعقدها غداً الاثنين – في مستهل أعماله بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك – على مطالبة وزارة التجارة والاستثمار بالإسراع في تحديث الأنظمة التي تختص بتحسين بيئة النشاط التجاري في المملكة، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة لاتجارة والاستثمار(وزارة التجارة والصناعة سابقاً) للعام المالي 1435 /1436هـ في جلسة سابقة.

وينتظر أن يناقش المجلس في هذه الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1435 /1436 هـ حيث أكدت اللجنة في إحدى توصياتها على ضرورة وضع رؤية إستراتيجية لتكون مطارات المملكة في المراتب الأولى عالمياً لتحقيق التنافسية وضمان السلامة وخدمة العملاء وفق خطة زمنية محددة.

ومن الموضوعات التي يناقشها المجلس في الجلسة 49 تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية وتقرير لجنة الإدارة الموارد بشأن مشروع اتفاق استقدام العمالة المنزلية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية.

أما في الجلسة العادية الخمسين التي يعقدها مجلس الشورى بعد غد الثلاثاء فيناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقريرين السنويين لمجلس المنافسة للعامين الماليين 1434 /1435هـ-1435 /1436هـ.

ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن طلب تعديل المادة (العاشرة) من نظام معهد الإدارة العامة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تركي التركي

    وين إجازة يومين لموظفي القطاع الخاص التصويت في شهر شوال و حنا في شهر ذي الحجة اتعبتونا معك يا مجلس الشورى !

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>