احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

4 تطبيقات “أندرويد” تتجسس على هاتفك.. احذر منها !

الزيارات: 1645
1 تعليق
4 تطبيقات “أندرويد” تتجسس على هاتفك.. احذر منها !
https://www.hasanews.com/?p=6390246
4 تطبيقات “أندرويد” تتجسس على هاتفك.. احذر منها !
وكالات - الأحساء نيوز

حذر خبراء التقنية أن هناك 4 تطبيقات كانت موجودة على متجر أندرويد، تقوم بالتجسس على المستخدمين الذين يقومون بتثبيتها على هواتفهم .

وأوضح موقع “سي نت” أن لتلك التطبيقات الخبيثة القدرة على تعقب موقعك الجغرافي بشكل دقيق، بالإضافة إلى معلومات عن اتصالاتك التي تقوم بإجرائها عبر هاتفك الذكي.

ولفت الموقع أن أحد هذه التطبيقات يدعى “Embassy” ووظيفته المعلنة في متجر Google Play الخاص بتطبيقات أندوريد هي تقديم معلومات للمستخدم عن سفارات بلاده في الدول التي يزورها.

لكن في الحقيقة يقوم هذا التطبيق، حسب شركة “لوك آوت”، بالتجسس على نشاطات الهاتف ويرسل قائمة الاتصال على جهاز الضحية إلى “سيرفر” آخر على الإنترنت.

أما التطبيقات الأخرى، تقدم نفسها على أنها تطبيقات إخبارية، لكنها في الوقت ذاته تتضمن “مراقب” أو Overseer للقيام بمهام التجسس على المستخدمين.

وقد قامت شركة جوجل بحذف تلك التطبيقات الخبيثة من متجر “بلاي ستور” وفقا لما ذكر متحدث باسم شركة “لوك آوت”. وأكدت غوغل إزالة هذه التطبيقات لكنها لم تعلق على سبب حذفها.

ورغم أن جوجل حذفت تلك التطبيقات إلا أنها قد تعود وتظهر مرة أخرى على متجر “بلاي ستور”. لذا ينصح الخبراء بالتحقق جيدا من وظيفة أي تطبيق وخلوه من البرمجيات الخبيثة قبل تثبيته.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Wails Ali

    لم يُشترط تطبيق هذه البرامج للتجثث حيث يوجد رسائل بمجرد قبولها او فتحها تتم عملية الهاكر والتحكم الكامل وليس فقط التجسس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>