احدث الأخبار

الجوازات: حاليًا سفر السعوديين للخارج يقتصر على الحالات الإنسانية تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية

أفضل 7 طرق فعالة لتحسين الذاكرة .. تعرّف عليها لمكافحة “النسيان”

الزيارات: 2271
التعليقات: 0
أفضل 7 طرق فعالة لتحسين الذاكرة .. تعرّف عليها لمكافحة “النسيان”
https://www.hasanews.com/?p=6390243
أفضل 7 طرق فعالة لتحسين الذاكرة .. تعرّف عليها لمكافحة “النسيان”
نت - الأحساء نيوز

إذا كنت ممن ينسون في كثير من الأحيان مفتاح سيارتهم أو هواتفهم المحمولة، أو كنت ممن ينسون نقاطاً هامة أثناء الإجابة على أسئلة الامتحانات، إذن فأنت بحاجة إلى تحسين ذاكرتك بطرق طبيعية، صحيحة وفعالة.

والذاكرة هي أحد أهم وظائف الدماغ والتي تصعب بدونها الحياة، ويتم عن طريقها تخزين المعلومات ومن ثم استرجاعها من الدماغ عند الحاجة.

ولأن الذاكرة تتأثر بعوامل كثيرة من بينها التقدم بالعمر، يقدم موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، 7 طرق فعالة لتحسين الذاكرة وهي كالآتي:

1- تنشيط العقل

المواظبة على حل الألغاز، الكلمات المتقاطعة وتعلم مهارات جديدة تجعل العقل دائم النشاط مما يحسن الذاكرة ويقويها.

2- علاج الالتهابات

خلصت دراسة بحثية إلى أن إهمال بعض الالتهابات البكتيرية دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى تلف خلايا الدماغ، مما يتسبب في فقدان الذاكرة.

3- خلق ذكريات جديدة

إذا كنت ترغب في تحسين ذاكرتك بشكل طبيعي، فعليك بخلق ذكريات جديدة من خلال التعرف على أشخاص جدد، أو السفر إلى أماكن مختلفة، وستبقى بذلك ذاكرتك في حالة نشاط.

4- قهر التوتر

من الطرق الطبيعية لتحسين الذاكرة أيضاً تخفيف التوتر عن طريق الاسترخاء وتجنب الأنشطة التي تعرضك لضغط عصبي.

5- الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

ثبت أن تناول الأطعمة الغنية بالمكملات الغذائية كالبروبيوتيك من البكتيريا الحية أو الخمائر، كالزبادي واللبن الرائب، من أفضل الطرق الفعالة في تحسين الذاكرة.

6- التأمل

ممارسة التأمل بانتظام، يعد من الطرق المذهلة في تحسين الذاكرة، حيث يساعد على الاسترخاء والتركيز مما له أثر إيجابي على الذاكرة طويلة المدى.

7- التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة وخاصة المشي وركوب الدراجات يمكن أن يساعد على الحفاظ على نشاط خلايا الدماغ وتحسين الذاكرة بشكل طبيعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>