احدث الأخبار

“الإسعافات الاولية” .. ورشة تدريبية لطلاب الطب في ابتدائية “ابن مشرّف” الفريدي لـ”الأحساء نيوز”: “ملتقى الأمن السياحي” فرصة ليتعرف الجميع على “روعة الأحساء” الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

التجربة الفريدة “الأحساء واتساب”.. الآن في كتاب مطبوع

الزيارات: 2116
تعليقان 2
التجربة الفريدة “الأحساء واتساب”.. الآن في  كتاب مطبوع
https://www.hasanews.com/?p=6390223
التجربة الفريدة “الأحساء واتساب”.. الآن في  كتاب مطبوع
الأحساء نيوز

صدر أخيرًا كتاب (الأحساء واتساب) وهو عبارة عن مقالات وقصص صحفية نشرت في صحيفة (الأحساء واتساب) كأول صحيفة يومية عبر تطبيق الواتساب انطلقت العام الماضي في 2015/1/15 وامتدت لأكثر من ثلاثة شهور كانت تنشر يومياً أخبار صحفية ومقالات وقصص صحفية وتراجم لخطباء من الأحساء شارك في تحريرها مجموعة من الكتّاب والكاتبات الشباب في الأحساء.
وتوقفت الصحيفة بشكل مفاجئ، إلا أن إحدى الكاتبات في الصحيفة وهي ساجدة إبراهيم المازني قامت بجمع وإعداد المواد الصحفية التي نشرت في الصحيفة وضمتها في كتاب وأصدرته مطبوعاً وقدمته هدية لأستاذها رئيس تحرير الصحيفة جعفر عمران عرفاناً ورداً للجميل حيث تعلمت منه الصحافة والكتابة حسب ما أشارت في صفحة الإهداء.
ويبلغ عدد صفحات الكتاب 465، ضم عدداً من المقالات والمواد الصحفية المتنوعة بجانب الملفات الصحفية عن النظرة الشرعية واستراحات وترجمات لخطباء رحلوا ومجموعة من القصص الصحافية.
ويوثق الكتاب لتلك التحربة الفريدة والجديدة حيث ضمت مجموعة من الأسماء الجديدة في الساحة الإعلامية في الأحساء. وضمّ الكتاب مقالات الكتاب: ” جعفر عمران، أحمد الهبدان، فاطمة المشعل، عبدالله المعيبد، منال الخليفة، وليد الهاشم، ساجدة المازني، عقيل عبدالله، زهراء الفرج، حسن السلطان، هدى السعد، عبدالله الهميلي، زينب المطاوعة، محمد الشخص، إيمان الموسى، أحمد عبدالهادي، منى البقشي”.

وتميّز الكتاب بتدوين القصص الصحافية، والتي تتناول قصص النجاح والكفاح لعدد من أبناء الأحساء في مختلف المجالات، شارك في إعدادها الصحفي حسين الشهاب، والصحفية سهام البوشاجع، بجانب مجموعة من الترجمات لعدد من الخطباء للباحث أحمد عبدالهادي المحمد صالح.

يذكر أن الكتاب يعتبر الأول من نوعه من ناحية الفكرة والأنتاج المتنوع، وكذلك من ناحية تباين الرؤى والأفكار والمستويات الثقافية والأسلوب للكتاب والكاتبات، وتدعيم عناصر الخبرة بالشباب عبر توليفة أحسائية جميلة كان على إثرها هذا النتاج.

يشار إلى أن صحيفة الأحساء واتساب كانت أول صحفية يومية تستغل تطبيق الواتساب لنشر مقالات ومواد صحفية متنوعة بعمل صحفي ممنهج ومنظم ومواد متنوعة، كسبت على اثر ذلك جماهيرية واسعة وعدد مشتركين تجاوز 2400 مشترك قبل أن تتوقف بعد أقل من أربعة أشهر من انطلاقها، إلا أن تلك التجربة لم يغيبها النسيان فقد تم توثيقها وطبعها في كتاب سينضم الآن للمكتبة الأحسائية متوقدة العطاء والثقافة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أم عبد العزيز

    وين نقدر نشتري الكتاب؟؟

  2. ١
    أم عبد العزيز

    ممتاز..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>