احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. #حوطتنا_بأيدينا_نظيفة تغزو المدارس لتحيلها كالجديدة !

الزيارات: 3920
تعليقات 9
بالصور.. #حوطتنا_بأيدينا_نظيفة تغزو المدارس لتحيلها كالجديدة !
https://www.hasanews.com/?p=6390188
بالصور.. #حوطتنا_بأيدينا_نظيفة تغزو المدارس لتحيلها كالجديدة !
عبدالله الياسين - الأحساء نيوز

وتستمر مجموعة العمران نظيفة التطوعية بمدينة العمران في فعالياتها الخاصة بالنظافة حيث أقامت أمس الجمعة حملة نظافة المدارس تحت عنوان #حوطتنا_بأيدينا_نظيفة_2 بالتعاون مع أهالي بلدة الحوطة وذلك قبل عودة الطلاب لمقاعد الدراسة .

حيث تم تنظيف الفصول الدراسية والساحات وغسلها بالماء خلال ثلاث ساعات من العمل المتواصل في مدارس العمران الإبتدائية والمتوسطة والثانوية وشارك في الحملة متطوعون من مختلف البلدات بمدينة العمران في مشهد من مشاهد التلاحم الاجتماعي الرائع.

وقدم منذر العوفي منسق حملة حوطتنا بأيدينا نظيفة شكره إلى الأطفال الذين شاركوا في هذا الحدث لمدة أسبوعين على التوالي وهم شباب المستقبل والجيل الواعد وأفاد أن أحد أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء العمران تعهد بتكريم الأشبال المشاركين في حملة نظافة المدارس في أول يوم دراسي لهم بمشيئة الله تعالى.

أما حسن العبدالله الناشط الاجتماعي فقال: “هكذا هي العمران الحبيبة برجالها ونسائها الكبار والصغار شغوفين بحب العمل التطوعي ، تراهم في حراك مستمر من منشط جميل إلى آخر أجمل ، فبالأمس القريب في الحوطة (حوطتنا بايدينا نظيفة) وبعدها في في ضاحية العمران واليوم في المدرسة، نشاط يتجدد ووعي ينمو تجاه بيئة نظيفة بإذن الله تعالى وبهمة وسواعد أبناء مدينتي العمران الحبيبة.

ووصف يوسف البلادي مدير مدرسة العمران الثانوية الحملة بأنها ثمرة حب التعاون والخدمة الاجتماعية لأبناء العمران الحبيبة وشكر القائمين على الحملة من مشرفين وكوادر وداعمين سائلاً الله العلي القدير لهم التوفيق والأجر الجزيل.

وثمّن عبدالله الشايب الناشط الاجتماعي دور شباب العمران ومواصلتهم مسيرة الحراك الواعي من خلال حملة اخرى -بعد النجاح المتميز لحملة حوطتنا بأيدينا نظيفة – لتنظيف مدارس العمران وهي على أبواب افتتاح الموسم الدراسى للعام الجديد وبمشاركة مجتمعية من عديد من الفاعليات واللجان والمؤسسات الاجتماعية الأهلية والرسمية ، وذلك بهدف زرع ثقافة أهمية نظافة البيئه وغرس هذا المفهوم الإيمانى في نفوس أبناء المجتمع من خلال التطبيق العملى ، وجزيل الثناء والتقدير لسواعد العطاء من المشرفين والكوادر وجميع من ساهم في إنجاح هذا الحراك الاجتماعي الجميل.

من ناحيته، ذكر محمد بن عبدالمحسن العمران وكيل مدرسة العمران الإبتدائية أن الإسلام دين النظافة ، ولقد جعل الإسلام من النظافة والطهارة ركناً وأصلاً من الشريعة والدين ، يقول سبحانه وتعالى(وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ) وآيات اخرى كثيرة تحثنا على النظافة والطهارة .

حسن الهنداس أحد المنظمين لحملة النظافة يقول إذا اجتمع ذوي اﻷلباب وذي القلوب الطيبة وأصحاب النفوس الراقية والسواعد المعطائة وتظافرت الجهود نحصل على شوارع نظيفة ومدارس نظيفة وبلد نظيف ، وهكذا يتحقق شعار حوطتنا بأيدينا نظيفة بل عمراننا وكل مايحتويه نظيف وذلك يكون من خلال الوعي الاجتماعي فشكرا لمن فكر وخطط ولمن ساهم ولو بالقليل وشكراً لتلك السواعد العاملة في الميدان رغم الحرارة والرطوبة.

تصوير: سعود النجيدي و عبدالله الياسين – الأحساء نيوز 

 

IMG_8917 IMG_8918 IMG_8919 IMG_8920 IMG_8921 IMG_8922 IMG_8923 IMG_8924 IMG_8925 IMG_8926 IMG_8927 IMG_8928 IMG_8931 IMG_8933 IMG_8934 IMG_8936 IMG_8937 IMG_8938 IMG_8939

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    السيد باقر بن يزيد

    النخيل ناشفة وانتوا تلعبون بالمياهه
    شان مشيتوه بخرجة وينظف، ويقولون نبي تمر منين يجي التمر بدون ماي

    • ٨
      سلام

      شوف الجانب الايجابي بس تطالع السلبي
      النظافة من الايمان
      بعد انت لا تسبح ااخذ لك خرجه رطبه ونظف جسمك

  2. ٧
    احسائي غيور

    ماقصرو الشباب الله يعطيهم الف عافية

  3. ٦
    اميرالشوق

    يعطيهم العافيه ، التمر مايبغى ماي الحين يصير عجين لو سقي الحين توقف عنه الماي عشان ينشف.

  4. ٥
    علاوي

    يعطيهم الف عافية أهالي الحوطة وعساهم على القوة أنشاء الله العمل التطوعي دوم

  5. ٤
    عبدالله الحنوط

    في شركات تقوم بهذه المهام وتدعمها الحكومه .. ولاتحاولون توصلون رساله غير مباشره ?

  6. ٣
    فهد السنيني

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته خطوة رائعة جدا اتمنى ان يوصل هذا العمل إلى وزير التعليم.

  7. ٢
    العمير

    بارك الله فيكم حقيقة الأعمال التطوعية هي تغرس في أولادنا حب الوطن
    الوطن هو الشعب والأرض ومصحتهما جميعآ
    حقيقة أشكر صاحب الفكرة والمشرفون عليها والعاملون عليها
    الأولاد الذين شاكوا في هذا العمل التطوعي في تنظيف المدرسة بعد ذلك لايرضون بتوسيخ مدرستهم … لكم جل أحترامي وتقديري

  8. ١
    بو علي

    الله يعطيكم العافية ما قصرتوا
    وين ابو هادي عن هالانشطة الاجتماعية التطوعية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>