تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قائد قوات أمن المنشآت: فتح مراكز تدريب لأمن المنشآت في عدد من المناطق قريبًا

الزيارات: 6583
التعليقات: 0
قائد قوات أمن المنشآت: فتح مراكز تدريب لأمن المنشآت في عدد من المناطق قريبًا
https://www.hasanews.com/?p=6389800
قائد قوات أمن المنشآت: فتح مراكز تدريب لأمن المنشآت في عدد من المناطق قريبًا
متابعات - الأحساء نيوز
أكَّد قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد بن حسن الجباري كشف عدد من الحجاج حاولوا التسلل إلى قطار المشاعر من دون أساور عبر البوابات الإلكترونية وتم إرجاعهم في محطات مشعر منى ومشعر عرفات ومشعر مزدلفة.
وقال اللواء الجباري خلال جولته أمس على محطة القطار رقم 3 بمنى ثبتنا فردين من قوات أمن المنشآت على رمبات القطار “الدرج” للتأكَّد بأن الحاج يحمل أسورة إضافة إلى وضع عدة نقاط لتفتيت الكتل البشرية لكشف الحجاج الذين لا يحملون أساور، مشيرًا إلى أن الحجاج الذين لا يحملون أساور أخذوا عددًا من أساليب التسلل منها من يخفي يديه تحت الإحرام أو يزاحم بين صفوف الحجاج أو من يندس بين النساء وتم كشفهم، موضحًا بأن المخالفين بدؤوا يتواصلون من الآخرين بعدم التسلل إلى قطار المشاعر لأن قوات أمن المنشآت مشددة على عملية الدخول، مؤكدًا أن هذا يعطي رسالة بألا يدخل أحدًا لا يحمل أسورة.
وكشف “الجباري” عن فتح مراكز تدريب لقوات أمن المنشآت في عدد من المناطق في المستقبل القريب، مشيرًا إلى أنه توجد مراكز تدريب حاليًا في منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة والمنطقة الشرقية، ومستقبلاً في منطقة الرياض وبقية مناطق المملكة.
وحول حراسة محطات القطارات في منطقة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، قال اللواء الجباري قوات أمن المنشآت تعمل مع الهيئة العليا للأمن الصناعي فمتى ما كان للهيئة دور في أي محطة من محطات القطار في المملكة فسوف تشارك قوات أمن المنشآت في تأمين وسلامة جميع القطارات في المملكة لأن هناك متطلبات أمنية لازم أن يتم تدريب القوات من أجل أن تباشر عملها في المحطات، مشيرًا إلى أنه ستحدد الإعداد المحددة لكل موقع جديد ليتم تأهيلهم وتدريبهم على جميع المهام المطلوبة منهم لتأمين الحماية لأي موقع من المواقع في المملكة، وفق “ألجزيرة”.
وأكَّد قائد قوات أمن المنشآت أن كان هناك قائمة بالتحديات والمعوقات المتوقعة التي عمل لها فرضيات للحيلولة دون وقوعها أدت للتعامل معها بشكل فوري، آخرها أمس حيث الكثافة العددية المتوقعة والناتجة عن نزول الحجاج من القطار وتوجههم لرمي الجمرات، وقدوم آخرين من رمي الجمرات وركوب القطار الآخر، مشيرًا إلى أنه تم دراسة تلك الفرضيات منذ أمس الأول، لتفتيت الكتلة البشرية، وتم دعم هذا الموقع بـ 900 فرد و40 ضابطًا لتفتيت الكتلة المتوقعة ولم يحدث شيء إلى الآن، ولكن ربما يحدث شيء بعد ساعة أو ساعتين، فنحن جاهزون.
وفيما يتعلق بمركز القيادة والسيطرة قال الجباري: إن هناك 1700 كاميرا تراقب جميع محطات القطار، وتم الاستفادة منها من خلال القيادة والسيطرة لتوجيهنا حال وجود أية مؤشرات تدافع أو وجود كتل بشرية قادمة إلى القطار، وبالتالي يتم توجيه عدد كافٍ من الضباط والأفراد للتعامل مع هذه الكتل وتفتيتها في أي مكان في جميع المحطات التسع إضافة لملاحظات المراقبة الجوية.
وأكَّد الجباري أن أفراد وضباط قوات أمن المنشآت أثبتوا قدرتهم على أداء مهمة الحج بنجاح، في أي موقع من المواقع، على أكمل وجه، مؤكدًا بأن الأمن السعودي قادر على إدارة الحشود.
CsZhMZRXYAAsVF7 CsZhMbLWgAENoM8 CsZhMbLXEAAlw7f

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>