احدث الأخبار

الشباب يكسب الباطن و القادسية يفوز بثلاثية على حساب الاتفاق شاهد بالصور… “أكاديمية الكفاح” تواصل احتفالاتها بفرسان المرحلة الإبتدائية والثانوية بنين “صحة الأحساء”: “عنايتي” يقدم ٥٠٥٠ خدمة للمستفيدين “الفتح” يلدغ “الفيصلي” بهدف قاتل في الوقت بدلاً من الضائع الصحة: إرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا مع التوسع في إعطاء الجرعة الأولى اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا بمناسبة يومه العالمي … “التمار”يوضّح طرق علاج طيف التوحد بين السلوكي والدوائي الشؤون الإسلامية: إغلاق 16 مسجدا مؤقتا في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا الإثنين … التصويت على إعفاء كبار السن من رسوم الخدمات العامة وعقوبات للمسيء لهم “الصحة”: نرصد ارتفاعاً مستمراً في الحالات النشطة والحرجة مع قدوم فصل الصيف .. 5 فواكه وخضروات تحافظ على رطوبة الجسم من قلب الأحساء … سعودي يحصد جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي (صور)

انتهاء حظر العمل تحت الشمس اليوم.. 1738 مخالفة للقرار في 87 يوم

الزيارات: 1784
التعليقات: 0
انتهاء حظر العمل تحت الشمس اليوم.. 1738 مخالفة للقرار في 87 يوم
https://www.hasanews.com/?p=6389772
انتهاء حظر العمل تحت الشمس اليوم.. 1738 مخالفة للقرار في 87 يوم
محليات - الأحساء نيوز

ضبطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، 1738 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس منذ سريان القرار في العاشر من رمضان الماضي وحتى السابع من ذو الجحة الجاري، في الوقت الذي تنتهي فيه فتره الحظر وفقاً للقرار اليوم ” الخميس ” .
ونص القرار الوزاري رقم 3337 بتاريخ 15 /7 /1435هـ على “أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس، من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الساعة الثالثة مساءً، خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي “.
وقدم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي، شكره لمنشآت القطاع الخاص التي التزمت بعدم تشغيل عمالتها تحت أشعة الشمس خلال فترة الحظر، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والعمل على تجنيبهم ما قد يسبب لهم مخاطر صحية، وضمان توفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.
وأشار الدكتور العويدي إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.
ودعا وكيل الوزارة، إلى التواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم 19911، أو عبر بوابة معاً للرصد https://rasd.ma3an.gov.sa، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات نظام العمل وقرارات الوزارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>