تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

20 ألف مسلم يصلون المملكة بتأشيرة “حج المجاملة”

الزيارات: 1487
التعليقات: 0
20 ألف مسلم يصلون المملكة بتأشيرة “حج المجاملة”
https://www.hasanews.com/?p=6389718
20 ألف مسلم يصلون المملكة بتأشيرة “حج المجاملة”
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة في إحدى مؤسسات الطوافة وصول نحو 20 ألف حاج عربي عبر تأشيرة تعرف باسم (حج المجاملة) من بينهم 1200 عراقي.

واكتفى المشرف على حجاج قطاع شمال الجزيرة العربية الذي يضم دول لبنان وسورية والعراق والأردن وفلسطين فؤاد محمد بشارة بالتأكيد أن «عدد الحجاج الذين قدموا من دول شمال الجزيرة بتأشيرة مجاملة نحو 4600 حاج، من بينهم 1200 من العراق، و3400 من الأردن، ولا يعاملون بتميز عن غيرهم من الحجاج»، بحسب “عكاظ”.

وبين أن حجاج (تأشيرات المجاملة) التي تصدر من السفارات يخضعون لشروط وأنظمة الحج لكنهم لا يتبعون للبعثات في بلدانهم، وفور وصولهم إلى المشاعر المقدسة يدرجون مع حجاج موطنهم ويتبعون لمكتب الفرادى الذي يوجد في جميع قطاعات مؤسسات الطوافة.

من جهته، أكد مصدر في وزارة الحج أن تأشيرة الحج بالمجاملة موجودة وتصدر بأمر من الحكومة، مبينا أنه ليس لديه علم عن عدد التأشيرات الصادرة، مضيفاً: «تأشيرات الحج بالمجاملة ليس بالعدد الذي له تأثير على الحج، والمجاملة لا تعتبر خطأً».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>