تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

دراسة: ٥٠% من الخاضعين لعملية الليزك ارتدوا “نظارات”

الزيارات: 1643
التعليقات: 0
دراسة: ٥٠% من الخاضعين لعملية الليزك ارتدوا “نظارات”
https://www.hasanews.com/?p=6389707
دراسة: ٥٠% من الخاضعين لعملية الليزك ارتدوا “نظارات”
وكالات - الأحساء نيوز

أوضح تقرير طبي 8 معلومات مهمة يجب على المريض الذي يفكر بالخضوع لعملية الليزك لتصحيح النظر معرفتها، حتى يتسنى له التعامل المناسب قبل العملية وبعدها، لضمان تحقيق الاستفادة القصوى.
وكشف التقرير ـ الذي نشره موقع foxnews ـ عدة حقائق، منها أن 50 % من المرضى الذين خضعوا للعملية لبسوا نظارات، و80 % منهم يشعرون بالرضا التام.
٨ أمور يجب معرفتها قبل عملية الليزك
1- كيف تتم عملية الليزك
بعد أن يضع الجراح في العين قطرات مخدّرة يزيل طبقة رقيقة من سطح القرنية، عدا جزء صغير منها يبقيها متصلة بالعين، ويتم إبعاده للخلف، ومن ثم يستخدم الليزر من أجل إعادة تشكيل النسيج الداخلي للقرنية.
2- إمكانية الخضوع لهذه العملية
تستخدم عملية الليزك لعِلاج مشاكل النظر الشائعة مثل قصر النظر وبعده، والاستجماتيزم، وقصر البصر الشيخوخي، ولا بد أن تجرى الفحوص اللازمة، حتى يتم التأكد من أن العملية مناسبة للمريض، ومن ذلك التأكد من أنه لا يعاني من جفاف شديد في العينين، أو غيرها من المشاكل.
3- نسبة نجاح العملية
وفقاً للأكاديمية الأميركية لطب العيون، فإن 90% من الذين خضعوا لعملية الليزك أصبح نظرهم ما بين 20/20 و20/40 “، وقد يكون المريض بحاجة إلى ارتداء النظارات أو العدسات الطبية في بعض الأحيان.
في استطلاع أجراه مركز الأبحاث الوطني عام 2013 لتقييم المُستهلك اتضح أن “أكثر من 50% من الذين خضعوا لعملية الليزك أو غيرها من العمليات التصحيحية للنظر لبسوا النظارات والعدسات اللاصقة في بعض الأحيان على الأقل، ومع ذلك ذكر أن 80% من المُشاركين أنهم يشعرون بالرضا التام عن العملية”.
ووفقاً لإدارة الغذاء والدواء فإن النتائج عادةً لا تكون جيّدة في الأشخاص الذين يُعانون أخطاء انكسار حادّة.
4-ما هي المخاطر؟
العملية آمنة جداً ولا توجد مخاطر لها، وإن وجدت فهي بحوالي 1% فقط، ووضعت إدارة الغذاء والدواء قائمة بالمخاطر في موقعها، وذكرت من ضمنها متلازمة جفاف العين الشديدة، وفقدان النظر الذي لا يمكن تعديله بالنظارات أو العملية، فبعض المرضى يعانون من أعراض مثل الرؤية المزدوجة التي تصعّب الرؤية في الليل أو في الضباب.
وهُنالك بعض الآثار المؤقتة مثل جفاف العين، والرؤية المُشوّشة، والتي تستمر لستة أشهر أو أكثر.
5- الفترة التي تستلزم العودة إلى العمل
سيحتاج المريض إلى شخص يقوم بتوصيله إلى المنزل بعد العملية، ولكن بإمكانه أن يذهب إلى العمل مباشرةً في اليوم التالي.
6-تكلفة العملية
وفقاً لموقع Lasik.com فإن التكلفة تتراوح ما بين 299 دولار إلى أكثر من 4.000 دولار للعين الواحدة.
7-هل عملية الليزك هي الخيار الوحيد؟
إبي ليزك عملية مُشابهة لليزك، ولكنها تجرى دون الحاجة إلى التدخل الجراحي، ولكن فترة الاستشفاء بعدها تستغرق مدة أطول، حيث يحتاج المريض إلى الانتظار 4 أيام حتى يستطيع القيادة، و11 يوماً حتى يرى جيّداً.
8-إمكانية إيجاد طبيب جيد
لا يجب على المريض أن يغتر بالأسعار الرخيصة، وعليه اختيار الطبيب الخبير في هذا المجال بالسؤال وأخذ المشورة ممن حوله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>