تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الأحساء” تُشارك في مؤتمر اليونسكو بدولة السويد

الزيارات: 1372
التعليقات: 0
“الأحساء” تُشارك في مؤتمر اليونسكو بدولة السويد
https://www.hasanews.com/?p=6389463
“الأحساء” تُشارك في مؤتمر اليونسكو بدولة السويد
محمد البن حمد

ضمن 116 مدينه على مستوى العالم، تشارك الأحساء في مؤتمر (شبكة المدن المبدعة)، والمزمع إقامته الثلاثاء 14 سبتمبر 2016 بدولة السويد في مدينة أوسترلاند ولمدة ثلاث أيام، تحت عنوان (دور الإبداع والثقافة في التنمية الحضرية المستدامة).

حيث يتضمن هذا المؤتمر اجتماع لأمناء المدن الأعضاء واجتماعات ثانوية للمدن المشتركة في كل مجال إبداعي من المجالات السبعة التي حددتها الشبكة، كما سيُقام إلى جانب اللقاء معارض لأفضل التجارب والممارسات التي تقدمها المدن المشاركة، ومهرجانات محلية للمدينة المضيفة.

وتأتي مشاركة  الأحساء في المؤتمر ممثلة في (أمانة الأحساء) ضمن مدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية بعد  انضمامها إلى شبكة المدن المبدعة في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية كأول مدينة خليجية وثاني مدينه عربية.

حيث يمثل مشاركة الأحساء “أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم” الذي أكد بأن ملف المشاركة وانضمام الأحساء للشبكة العالمية ( اليونسكو )  في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية جاء بمبادرة من أمانة الاحساء، والتي وضعت على عاتقها الإسهام في رفع مستوى المحافظة على تاريخ وتراث المنطقة عبر العديد من البرامج والمشاريع في ظل دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة – ايدها الله –، وشراكة استراتيجية بين الأمانة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بقيادة رئيسها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان في المحافظة على التراث الوطني والارث التاريخي في مدن المملكة ومنها الأحساء، وبمتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء.

مُشيراً إلى أن الأحساء تمتلك من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم، مما يدعونا إلى ضرورة الاهتمام بثقافة التراث ونبضها الإبداعي وتطوير الحرف اليدوية والفنون الفلكلورية الشعبية.

كما ويحضر المؤتمر للمشاركة مستشار أمين الأحساء مسؤول فريق العمل الخاص بعضوية الاحساء في الشبكة المهندس احمد المطر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>