احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

هل لحالة الطقس علاقة بزيادة حدة الآلام المزمنة؟

الزيارات: 1338
التعليقات: 0
هل لحالة الطقس علاقة بزيادة حدة الآلام المزمنة؟
https://www.hasanews.com/?p=6389326
هل لحالة الطقس علاقة بزيادة حدة الآلام المزمنة؟
متابعات - الأحساء نيوز

كشف باحثون بريطانيون عن وجود علاقة بين حالة الطقس وتغير درجات الحرارة وتأثيرها على صحة المرضى الذين يعانون من آلام مزمنة.

حيث أشارت دراسة أجرتها جامعة مانشستر البريطانية إلى أن الذين يعانون من آلام مزمنة يتعرضون لآلام قوية عندما يكون الطقس رطبا وباردا. وقدم الباحثون دراستهم في مؤتمر “بريتش ساينس” في مدينة سوانسي. فيما تنخفض حدة هذه الآلام عندما تزيد حرارة الطقس. أي بين شهر فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان. في المقابل ذكر موقع “هايل براكسيس” الألماني أن استطلاعا للرأي أجري قبل مدة من الزمن أشار إلى أن سوء الطقس يؤثر على النساء.

وحسب الأطباء فإن الطقس البارد له تأثير سلبي على صحة الانسان أكثر من الطقس الساخن. كما أن للطقس البارد تأثير على بعض الأمراض كالصداع النصفي. إذ توصل الأطباء إلى أن الطقس السيئ قد يؤدي إلى الصداع.

باحثو جامعة مانشستر قاموا بتحليل بيانات 9000 شخص يعانون من آلام مزمنة كالتهاب المفاصل وآلام الظهر والصداع النصفي. وقام هؤلاء بتوثيق أعراضهم يوميا بواسطة تطبيق ذكي. وحسب بيانات المشاركين فإن مستوى الآلام ينخفض كلما ارتفعت درجة الحرارة. وقد أجريت هذه الدراسة في ثلاث مدن مختلفة في بريطانيا وهي ليدز ولندن ونورويش.

وقال البروفيسور ويل ديكسون من جامعة مانشستر “لقد سمعنا كثيرا عن هذه الآلام المرتبطة بسوء الأحوال الجوية” لكن لم تجر أي دراسة عن الموضوع بدقة. تجدر الإشارة إلى أن حوالي 28 مليون شخص يعانون من آلام مزمنة في بريطانيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>