احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

هل لحالة الطقس علاقة بزيادة حدة الآلام المزمنة؟

الزيارات: 1306
التعليقات: 0
هل لحالة الطقس علاقة بزيادة حدة الآلام المزمنة؟
https://www.hasanews.com/?p=6389326
هل لحالة الطقس علاقة بزيادة حدة الآلام المزمنة؟
متابعات - الأحساء نيوز

كشف باحثون بريطانيون عن وجود علاقة بين حالة الطقس وتغير درجات الحرارة وتأثيرها على صحة المرضى الذين يعانون من آلام مزمنة.

حيث أشارت دراسة أجرتها جامعة مانشستر البريطانية إلى أن الذين يعانون من آلام مزمنة يتعرضون لآلام قوية عندما يكون الطقس رطبا وباردا. وقدم الباحثون دراستهم في مؤتمر “بريتش ساينس” في مدينة سوانسي. فيما تنخفض حدة هذه الآلام عندما تزيد حرارة الطقس. أي بين شهر فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان. في المقابل ذكر موقع “هايل براكسيس” الألماني أن استطلاعا للرأي أجري قبل مدة من الزمن أشار إلى أن سوء الطقس يؤثر على النساء.

وحسب الأطباء فإن الطقس البارد له تأثير سلبي على صحة الانسان أكثر من الطقس الساخن. كما أن للطقس البارد تأثير على بعض الأمراض كالصداع النصفي. إذ توصل الأطباء إلى أن الطقس السيئ قد يؤدي إلى الصداع.

باحثو جامعة مانشستر قاموا بتحليل بيانات 9000 شخص يعانون من آلام مزمنة كالتهاب المفاصل وآلام الظهر والصداع النصفي. وقام هؤلاء بتوثيق أعراضهم يوميا بواسطة تطبيق ذكي. وحسب بيانات المشاركين فإن مستوى الآلام ينخفض كلما ارتفعت درجة الحرارة. وقد أجريت هذه الدراسة في ثلاث مدن مختلفة في بريطانيا وهي ليدز ولندن ونورويش.

وقال البروفيسور ويل ديكسون من جامعة مانشستر “لقد سمعنا كثيرا عن هذه الآلام المرتبطة بسوء الأحوال الجوية” لكن لم تجر أي دراسة عن الموضوع بدقة. تجدر الإشارة إلى أن حوالي 28 مليون شخص يعانون من آلام مزمنة في بريطانيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>