احدث الأخبار

“الإسعافات الاولية” .. ورشة تدريبية لطلاب الطب في ابتدائية “ابن مشرّف” الفريدي لـ”الأحساء نيوز”: “ملتقى الأمن السياحي” فرصة ليتعرف الجميع على “روعة الأحساء” الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قائد قوة الدفاع المدني بالجمرات يؤكد الجاهزية لتنفيذ خطط إخلاء المرضى وكبار السن

الزيارات: 898
التعليقات: 0
قائد قوة الدفاع المدني بالجمرات يؤكد الجاهزية لتنفيذ خطط إخلاء المرضى وكبار السن
https://www.hasanews.com/?p=6389096
قائد قوة الدفاع المدني بالجمرات يؤكد الجاهزية لتنفيذ خطط إخلاء المرضى وكبار السن
واس - الأحساء نيوز

أكد قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات العقيد عبدالله أبو مارقة جاهزية جميع فرق ووحدات الدفاع المدني المنتشرة في جميع أرجاء المنشأة والساحات المحيطة بها لتنفيذ خطط الإخلاء للمرضى وكبار السن الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة الإجهاد أو الزحام والتدافع أثناء رمي الجمرات، والتعامل مع أي حالات طارئة تمثل خطراً على سلامة الحجيج خلال أداء هذا النسك من مناسك الحج.
وأوضح قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات تمركز فرق الدفاع المدني في مواقع محددة في جميع طوابق منشأة الجمرات ابتداءً من منتصف ليل اليوم وطوال أيام التشريق لتنفيذ خطط الإخلاء للحالات التي قد تتعرض للإصابة أو السقوط أو الإعياء إلى المراكز الصحية الموجودة داخل المنشأة.
وأشار إلى أن مهمة قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات تتمثل في التعامل مع أي حالات طارئة تصاحب تفويج الحجاج لمنطقة الجمرات وتقديم الخدمات الإسعافية العاجلة في نقاط الإخلاء والفرز أو من خلال نقلها إلى المستشفيات عند الحاجة.
وأبان العقيد أبو مارقة أن المواقع التي تم تحديدها لفرق الدفاع المدني تشمل كافة مداخل ومخارج منشأة الجمرات ونقاط الإخلاء في الدور الأرضي والطوابق الأول والثاني والثالث والرابع وتحديد مواقع لإنشاء نقاط الفرز الطبي في الحالات التي تتطلب العناية الطبية بالتنسيق التام بين غرفة العمليات المصغرة بمنشأة الجمرات وقوة أمن المنشآت وقوة الدفاع المدني بالمنشأة بشأن تبادل المعلومات حول خطط التفويج وأعداد الحجاج والمواقع المعرضة لمخاطر الزحام.
ودعا قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات حجاج بيت الله الحرام ومؤسسات الحج والطوافة إلى الالتزام بخطط ومسارات التفويج لمنشأة الجمرات مؤكداً تكامل أنظمة ووسائل السلامة بمنشأة الجمرات ورفع تجهيزاتها لخدمة الحجيج بما يقلص من مخاطر الزحام والتدافع ويمكن الحجاج من أداء هذا النسك من مناسك الحج بكل يسر وسهولة،لافتاً إلى التعاون التام بين القوة وجميع الأجهزة الأمنية والخدمية في تنفيذ خطط مواجهة الطوارئ بمنشأة الجمرات.

 

CsE5KGLWcAEQqPc

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>