احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

الماء والعصائر الطازجة تساعد الحجاج على تعويض سوائل الجسم المفقودة

الزيارات: 1082
1 تعليق
الماء والعصائر الطازجة تساعد الحجاج على تعويض سوائل الجسم المفقودة
https://www.hasanews.com/?p=6388986
الماء والعصائر الطازجة تساعد الحجاج على تعويض سوائل الجسم المفقودة
واس - الأحساء نيوز

نصحت وزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام خلال أداء مناسكهم بالإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة ومشتقات الألبان ، لتعويض نسبة الماء التي يفقدها الجسم نتيجة المجهود العضلي خلال تنقلاتهم المختلفة ، والحذر من كثرة تناول المنبهات كالشاي والقهوة لأنها تتسبب في إدرار البول وفقدان المزيد من سوائل الجسم .
ونهبت إلى أن الجسم يحتاج خلال الحج إلى كميات كافية من الفيتامينات في الطعام، الذي يتوفر من خلاله للجسم جميع العناصر الغذائية الضرورية من الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، والأملاح المعدنية، والفيتامينات، والماء .
وأوصت الحجاج المصابين بمرضى السكري، بالحرص على تناول وجبة خفيفة مع شرب كمية من السوائل قبل البدء بأداء المناسك أو التنقل بين المشاعر، كذلك الحرص على ضبط التوازن بين الغذاء والدواء، وأخذ قسط من الراحة بين الطواف والسعي، وأثناء رمي الجمرات إذا شعر المريض بالحاجة إلى ذلك .
ودعت المرضى المصابين بالأنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي العلوي إلى تناول الأغذية الغنية بالخضراوات والعصائر الطبيعية، والفواكه الغنية بفيتامين (ج) من البرتقال واليوسفي، لما يحتويانه من أملاح معدنية تعطي الجسم مناعة تجاه نزلات البرد .
كما دعت مرضى ارتفاع ضغط الدم، والقلب، إلى الالتزام بالحميات الغذائية قليلة الأملاح والدهون، والابتعاد عن تناول المعلبات والأطعمة المحفوظة، وشرب الحليب واللبن منزوع الدسم، وشوربة الخضار، والفواكه والعصائر الطازجة .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الماء والعصائر متوفرة بمخيمات عرفة ولكنها للأسف حارة لا يمكن الشرب منها الا للإضطرار
    ويرجى من الجهة المسئولة التأكيد على المقاول المتعهد توفيرها باردة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>