تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

خبراء: سماعة أيفون 7 اللاسلكية الجديدة تؤثر سلبا على المخ

الزيارات: 2336
التعليقات: 0
خبراء: سماعة أيفون 7 اللاسلكية الجديدة تؤثر سلبا على المخ
https://www.hasanews.com/?p=6388963
خبراء: سماعة أيفون 7 اللاسلكية الجديدة تؤثر سلبا على المخ
وكالات - الأحساء نيوز

كشف الرئيس التنفيذى لشركة آبل “تيم كوك” أول أمس عن جهاز “آيفون” 7 الجديد بسماعات لاسلكية أنيقة مقاومة للماء ذات جودة عالية، وهو ما كان محط إعجاب الكثيرين من محبى التكنولوجيا الحديثة .

لكن الخبر السيئ هو أن خبراء الصحة العامة حذروا، اليوم، فى تقرير لهم من استخدام هذه السماعات نظرا لتأثيرها المدمر على صحة المستخدم، وفقا لما نشر على موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية ، تعمل هذه السماعات بتقنية البلوتوث حيث تعمل عن طريق إرسال الموجات اللاسكلية منخفضة الحد إلى الأذن.
وقد أظهرت النتائج الأولية للدراسات التى تتم على مثل هذه السماعات أن استخدام هذه السماعات لوقت طويل يؤثر على حاجز الدم فى المخ الذي يعمل على منع وصول السموم الكيميائية للمخ.
وقال الدكتور “جويل موسكوفيتز” أستاذ الصحة العامة فى جامعة كاليفورنيا: الشركات التكنولوجية تحاول الوصول للتقنيات التكنولوجية لتسهيل الحياة على المستخدمين، لكن انبعاثات الموجات اللاسكلية منخفضة الحد أكثر ضررا من انبعاثات اشعاع الميكرويف التى حذر منها العديد من الباحثين من خلال دراسات كثيرة”.
وأشار الدكتور “جويل موسكوفيتز” إلى أن أفضل وسيلة أمنة فى الحديث بأقل المضاعفات هو الحديث من التليفون مباشرة يليها السماعات اللاسلكية القديمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>