تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

ربع مليون حاج راجعوا المستشفيات.. و 24 خضغوا لعمليات قلب مفتوح

الزيارات: 1569
التعليقات: 0
ربع مليون حاج راجعوا المستشفيات.. و 24 خضغوا لعمليات قلب مفتوح
https://www.hasanews.com/?p=6388951
ربع مليون حاج راجعوا المستشفيات.. و 24 خضغوا لعمليات قلب مفتوح
واس - الأحساء نيوز

أعلن المتحدث بوزارة الصحة مشعل الربيعان أن الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام مطمئنة ولله الحمد، مؤكدا عدم وجود أي أمراض وبائية بينهم ولله الحمد.
وأبان خلال المؤتمر الصحفي الثاني للجهات الأمنية العاملة بالحج أن عدد المراجعين من الحجاج لمستشفيات وزارة الصحة والعمليات بلغ 244,151 مراجعاً لجميع منشآت وزارة الصحة بالمشاعر المقدسة حيث تم إجراء 1543عملية غسيل كلوي، وإجراء 24 عملية قلب مفتوحة، وإجراء 286 عملية قسطرة قلبية.

وفيما يخص التواصل مع الحجاج فقد اتفقت الصحة مع إحدى الجمعيات الخيرية بتوفير 420 مترجما يتحدثون أكثر من 67 لغة تمثل غالبية اللغات اللي موجودة في المشاعر المقدسة، حيث يساعدون الأطباء وأطباء الطوارئ في فهم الحالة الصحية للحاج ومعرفة التشخيص اللازم له.
وأفاد أن هناك من الحالات الإسعافية تم مراجعتها في المستشفيات خلال الأيام الماضية منها أمراض ربو وأمراض صدر وأمراض جهاز تنفسي وبعض امراض ارتفاع الضغط والسكر وهذه بشكل عام نبذه عن الأرقام التي تمت في الأيام الماضية في الـ 25 مستشفى التي وفرتها وزارة الصحة و 158مركزاً صحياً التي وفرتها الوزارة في المشاعر المقدسة.
وأكد أن الحاج شريك في العملية الصحية وداخل المؤسسة الصحية عبر أتباع وسائل السلامة الصحية السليمة، والإرشادات والنصائح، التي بإذن الله تقي الحاج من الإصابة من الأمراض خصوصاً ضربات الشمس والإجهاد الحراري مع ارتفاع درجات الحرارة، متمنياً لجميع الحجاج الصحة التامة وأن يمن الله على الجميع بالقبول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>