تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الجبير: خطة المعارضة السورية شاملة ودقيقة للتوصل إلى مستقبل جديد لسوريا

الزيارات: 1061
التعليقات: 0
الجبير: خطة المعارضة السورية شاملة ودقيقة للتوصل إلى مستقبل جديد لسوريا
https://www.hasanews.com/?p=6388665
الجبير: خطة المعارضة السورية شاملة ودقيقة للتوصل إلى مستقبل جديد لسوريا
واس - الأحساء نيوز
أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة وتركيا أول من دعم المعارضة السورية المعتدلة، كما أن المملكة أول من بادرت بضرب داعش في إطار التحالف الدولي.
وقال الجبير في مؤتمر صحفي بعد لقاءه بنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس: الأشقاء في المعارضة السورية المعتدلة وضعوا خارطة طريق لتكون أساس للمرحلة الإنتقالية في سوريا، وكانت خطة جادة وشاملة فيما يتعلق بالمرحلة الإنتقالية للوصول لمستقبل جديد في سوريا، وحظت هذه المبادرة بتقدير كل الدول التي شاركت في إجتماع لندن مساء أمس، وأثبتت للعالم أجمع أن المعارضة السورية مستعدين للإنخراط في العملية السلمية بشكل جاد، لتطبيق إرادة المجتمع الدولي والتي يرفضها النظام.
وفي إطار العلاقة السعودية التركية أكد الجبير أن المملكة وتركيا تربطهما علاقات سياسية استراتيجية، كما أن المملكة تقف مع الأشقاء في تركيا، وتدعم الشرعية في تركيا.
و أكد الجبير أنه يوجد  تطابق كامل في كل ملفات سوريا واليمن والعراق ومكافحة الارهاب، ونتطلع إلى العمل دوما في المسائل المشتركة والثنائية بين البلدين .
من جهته قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: أن تركيا والمملكة على توافق تام فيما يخص الأوضاع في سوريا واليمن وسنواصل العمل سويا لحل الأزمتين، وأضاف: شكلنا مجلسا تنسيقيا رفيع المستوى من أجل شراكة استراتيجية كافة المجالات.
و أكد أوغلو شكر القيادة السعودية على موقفها المساند عقب الانقلاب الفاشل ، و أضاف أن الحجاج الأتراك يشعرون أنهم في بلدهم الثاني نظرا لحسن الضيافة السعودية.

ووصل وزير خارجية المملكة عادل الجبير الى العاصمة التركية أنقرة فى زيارة رسمية وكان فى استقباله نظيره التركي  مولود تشاووش أوغلو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>