تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

5 أغذية سحرية تخلصك من عسر الهضم والغازات نهائياً .. تعرّف عليها!

الزيارات: 2956
التعليقات: 0
5 أغذية سحرية تخلصك من عسر الهضم والغازات نهائياً .. تعرّف عليها!
https://www.hasanews.com/?p=6388608
5 أغذية سحرية تخلصك من عسر الهضم والغازات نهائياً .. تعرّف عليها!
نت - الأحساء نيوز

مع اقتراب عيد الأضحى خاصة، وفي الأعياد والمناسبات عامة. وفي بعض الأيام العادية قد تقومين ببعض التجاوزات فما يخص حميتك الغذائية.

لإصلاح ذلك قد يكون من الضروري أن نتخذ بعض القرارات الصائبة فيما يخص صحتنا ونحاول الاعتناء بالأعضاء الجسدية التي قد تعاني من مشاكل بعد الافراط في الاكل، كالمعدة والكبد.

تعرفوا معنا على خمس مواد غذائية تساعدك في عملية الهضم وازالة السموم بشكل فعال وفوري.

1- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على الألياف والكربوهيدرات التي يمتصها الجسم بسرعة. وهي جد فعالة لتسهيل الهضم، خلاف أنواع أخرى من الألياف الغذائية التي يحتوي عليها الملفوف مثلاً، والتي تؤدي الى انتفاخ البطن، خاصة إذا كان الملفوف غير مطبوخ جيداً.

وتتسم الحبوب الكاملة أيضاً بقدرتها على امتصاص الماء مما يؤدي الى انتفاخ وزيادة حجمها في المعدة وهذه العملية تؤدي الى تقلصات في الغشاء المخاطي والأمعاء وبالتالي تكون النتيجة سهولة في الهضم. ولذلك ننصحك سيدتي بحط الرهان على الأرز البني والشوفان الكينوا حبوب الجاودار.

2- التفاح

هذه الفاكهة المنعشة واللذيذة جيدة لصحتك. فهناك أكثر من 1000 نوع من التفاح كلها تحتوي على ألياف سهلة الذوبان، برتوبيكن وهي مواد تساعد في القضاء على بقايا الغذائية وحماية المعدة منها، وحمض البكتين الذي يساعد بدوره على تنشيط الجهاز الهضمي بأكمله. وهذا ما يجعل من التفاح فاكهة مميزة للمساعدة على الهضم.

وللاستفادة من خصائص التفاح، ننصحك سيدتي بأكل التفاح كما هو بدون إضافات للاستفادة من مكوناته الطبيعية.

3- الأناناس

تحتوي فاكهة الأناناس الاستوائية على أنزيم سحري يسمى البروميلين، ويتجلى دوره في تقسيم البروتينات مما يساعد على تسريع عملية الهضم.

لدا ننصحك سيدتي بأن الاستمتاع بأكل شرائح من الأناناس عند الانتهاء من وجبات الأكل وحاولي أن يكون الأناناس طرياً وليس معلباً.

4- الزبادي

عندما يمزج الحليب مع بكتيريا من صنف معين لفترة مناسبة، يتخمر، فيتغير طعمه وقوامه وهذا يمكننا من الحصول على الزبادي. هذه البكتيريا الحية التي يحتوي عليها الزبادي تقوم بأكل بقايا الطعام في الأمعاء مما يسهل الهضم.

كما ينصح بأكل الزبادي والألبان بالنسبة للأشخاص الغير القادرين على تحمل ماده اللاكتوز، فالبكتيريا التي في هذه المواد تحلل اللاكتوز وتساعد هؤلاء الأشخاص في عملية الهضم

5 – الزنجبيل

لقد استخدمت جذور الزنجبيل منذ ألاف السنين في الطب التقليدي الصيني لتحسين الهضم. كما أن دراسة هندية حديثة بينت أن هذا المكون يحتوي على مادة سائل الصفار الذي ينتجه الكبد طبيعياً، والتي تساهم في عملية الهضم وتسريع نشاط الانزيمات التي تساهم كذلك في عملية الهضم.

يمكنك استعمال الزنجبيل بطريقة جد سهلة، حيث يكفي رش كمية منه على اطباقك حسب الذوق، أو استعماله في السلطات أو الحساء. كما يمكنك شربه بعد غليه في الماء مع شريحة ليمون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>