تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قبل ظهور أعراضه.. اكتشف السرطان بهذا الطريقة !

الزيارات: 2287
التعليقات: 0
قبل ظهور أعراضه.. اكتشف السرطان بهذا الطريقة !
https://www.hasanews.com/?p=6388455
قبل ظهور أعراضه.. اكتشف السرطان بهذا الطريقة !
نت - الأحساء نيوز

في ظل الإنجازات العلمية والمتلاحقة التي يحققها العلماء في مجال إيجاد علاجات للسرطان أو الوقاية منه، ذكرت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية اليوم أنّ علماء من كلية سوانسي للطب نجحوا في تطوير فحص بسيط للدم يمكنه الكشف عن هذا المرض قبل ظهور عوارضه.

وأضافت الصحيفة أنّ العلماء الذين كشفوا عن الفحص الجديد ضمن مهرجان العلوم البريطانية في مدينة سوانسي، قارنوا بينه وبين جهاز كشف الدخان، لأنّه لا يعثر على السرطان بحد ذاته، بل على التغييرات التي تطرأ على كريات الدم الحمراء في حال وجودها، وفق ما قال البروفيسور غاريث جنكينز الذي قاد فريق البحث.

وأشار إلى أنّ نتيجة الفحص لا تتطلب سوى ساعات قليلة للظهور، باستخدام الأجهزة التقليدية للمختبرات.ويُعَدّ اكتشاف السرطان في بداياته أساسياً لنجاح علاجه.

نظراً إلى أنّ كلفة الفحص الجديد لا تزيد على نحو 45 دولاراً أميركياً، يمكن استخدامه لمراقبة الأشخاص المعرضين أكثر من غيرهم للإصابة بالمرض، إما لأسباب وراثية أو بيئية أو غيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>