تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

3 دول خليجية ترحب بالاتفاق السعودي الروسي حول أسواق النفط

الزيارات: 1269
التعليقات: 0
3 دول خليجية ترحب بالاتفاق السعودي الروسي حول أسواق النفط
https://www.hasanews.com/?p=6388308
3 دول خليجية ترحب بالاتفاق السعودي الروسي حول أسواق النفط
واس - الأحساء نيوز

رحبت دولة قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة بنتائج المشاورات بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية بشأن النفط ، وذلك على هامش قمة العشرين التي اختتمت أعمالها اليوم بمدينة هانغتشو في الصين .

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط  الكويتي أنس الصالح، ترحيب دولة الكويت بالمشاورات بين المملكة وروسيا حول أسواق النفط  في اجتماع مجموعة العشرين, لافتا إلى أن الكويت تدعم أيضا نتائج هذه المشاورات من أجل تحقيق التوازن بالأسواق.

وذكر الوزير الصالح اليوم الإثنين إن هذه المشاورات تأتي في إطار التعاون بين المنتجين الرئيسيين من داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” ضمن جولات مستمرة للمنتجين لضبط الأسواق والعمل على استقرارها.

وفي أبوظبي أكد وزير الطاقة سهيل المزروعي أن التعاون النفطي بين المملكة وروسيا يعد خطوة إيجابية لأكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين.

وصرح المزروعي أن الإمارات بصفتها منتجا مسؤولا في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” حريصة على دعم ومساندة أي جهود مشتركة تهدف إلى تحقيق التوازن في السوق النفطية، وأوضح أن الإمارات تشيد بالتعاون بين الأشقاء في المملكة وروسيا في قطاع النفط.

من جهته، أعرب معالي وزير الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد بن صالح السادة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية عن تأييد دولة قطر للبيان السعودي الروسي المشترك وما احتواه من تنسيق ما بين دولتين مهمتين جدًا في قطاع النفط على الأخص بوصفهما من أبرز المنتجين المصدرين في العالم، حيث يقضي الاتفاق بوضع آلية للتنسيق والتعاون ومراقبة السوق واتخاذ ما يلزم لتحقيق أهداف النهوض بأسعار النفط .

وكان بيان مشترك صدر على هامش قمة مجموعة العشرين اليوم أكد أن المملكة وروسيا اتفقتا على تشكيل مجموعة عمل لمراجعة العوامل الأساسية في سوق النفط وتقديم توصيات بخصوص الإجراءات والخطوات اللازمة لضمان الاستقرار في السوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>