احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

5 شروط لإعفاء الأمتعة الشخصية والهدايا من الرسوم الجمركية

الزيارات: 2129
التعليقات: 0
5 شروط لإعفاء الأمتعة الشخصية والهدايا من الرسوم الجمركية
https://www.hasanews.com/?p=6387967
5 شروط لإعفاء الأمتعة الشخصية والهدايا من الرسوم الجمركية
محليات - الأحساء نيوز

جددت مصلحة الجمارك العامة، الأحد (4 سبتمبر 2016)، التأكيد على إعفاء الأمتعة الشخصية والهدايا التي بحوزة المسافرين من الرسوم الجمركية، وفقًا لعدد من الشروط.

وحددت المصلحة، في تغريدة لها على حسابها الرسمي بتويتر، تلك الشروط وهي: ضرورة تقديم المسافر المستندات اللازمة كفاتورة وإذن التسليم وبوليصة الشحن إن وجدت، وألا تزيد قيمتها على 3 آلاف ريال سعودي أو ما يعادلها من عملات دول مجلس التعاون الخليجي، وأن تكون الأمتعة والهدايا ذات طابع شخصي وبكميات غير تجارية.

وشملت الشروط أيضًا ألا تكون المستوردات أو الصادرات من الأشياء الممنوعة أو المقيدة وفقًا لنظام الجمارك الموحد، وألا تكون من الأصناف المدرجة في قوائم السلع الممنوعة أو المقيدة الموضحة في موقع الجمارك السعودية، وألا يكون المسافر من المترددين على الدائرة الجمركية أو من ممتهني التجارة للمواد التي بحوزته.

أما ما يرتبط بالوثائق المطلوبة، فتضمن صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية أو الإقامة، وتقديم فواتير الشراء إن وجدت، والإقرار الجمركي الخاص بالمسافرين.

5 شروط لإعفاء الأمتعة الشخصية والهدايا من الرسوم الجمركية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>