تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لهذا السبب .. لا تسبح ومعدتك خاوية أو ممتلئة !

الزيارات: 1913
التعليقات: 0
لهذا السبب .. لا تسبح ومعدتك خاوية أو ممتلئة !
© Sport the library/Tom Putt Sydney 2000 Paralympic Games Swimming Day 3, October 21st. Action shot of Daniel Bell (AUS) in the pool (butterfly) showing reflections.
https://www.hasanews.com/?p=6387795
لهذا السبب .. لا تسبح ومعدتك خاوية أو ممتلئة !
نت - الأحساء نيوز

أكد المتحدث باسم جمعية الإنقاذ الألمانية آخيم فيزه أن السباحة بمعدة خاوية او ممتلئة كثيراً لها مخاطر عديد اهمها حدوث مشاكل في عملية الهضم.

واوضح فيزه ان الأطفال يبتلعون الماء، خاصة عندما يلعبون في المسبح، وعندما يكونون قد أكلوا للتو وبطونهم ممتلئة، قد يؤدي ابتلاع الماء إلى التقيؤ.

واضاف ان السباحة بمعدة ممتلئة او خاوية يؤدي الى حدوث مشاكل في عملية الهضم، فكمية كبيرة من الدم تذهب للمعدة عند الهضم، فيصبح الدماغ وبقية أعضاء الجسم في وضع أضعف. لذلك إذا كان الطعام ثقيلا والمعدة ممتلئة تماما فسيكون الوضع سيئا في الماء، كما تقول رابطة أطباء الأطفال في ألمانيا.

وفي السياق ذاته بين مدير قسم الطب الرياضي بجامعة ميونيخ الطبيب مارتن هاله، ان الجسم فيه ما يكفي من الدم لهضم الطعام، ولكن المشكلة تكمن في أن السباحة بعد تناول الطعام تجعل الأمر غير ممتع.

وتابع ان المعدة الفارغة، يجب عندها الحذر فعلا من السباحة خاصة الأطفال وفق ما يؤكد الخبير فيزه “وإلا قد ينخفض مستوى السكر لديهم ويصابون بالإغماء” وهو أمر خطير قد يؤدي للغرق، مشدداً على  اهمية  الانتظار لما بعد “انزلاق الطعام من المعدة إلى الأمعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>