احدث الأخبار

“الإسعافات الاولية” .. ورشة تدريبية لطلاب الطب في ابتدائية “ابن مشرّف” الفريدي لـ”الأحساء نيوز”: “ملتقى الأمن السياحي” فرصة ليتعرف الجميع على “روعة الأحساء” الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تركيا تتكفل بدفع الفوائد المصرفية للمستثمرين السعوديين والأجانب

الزيارات: 839
التعليقات: 0
تركيا تتكفل بدفع الفوائد المصرفية للمستثمرين السعوديين والأجانب
https://www.hasanews.com/?p=6387755
تركيا تتكفل بدفع الفوائد المصرفية للمستثمرين السعوديين والأجانب
وكالات - الأحساء نيوز

كشف مسؤول تركي، أن بلاده تعمل على إضافة عديد من البنود والتسهيلات في قوانين الاستثمار الأجنبي، أبرزها تكفل الحكومة التركية بالفوائد البنكية للقروض التمويلية للمستثمرين السعوديين والأجانب عند مشاريعهم، التي تكون من المشاريع الموفرة لفرص العمل.

وقال مصطفى كوكصو، كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء تركيا، إن الحكومة التركية قررت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، مراجعة قوانين الاستثمار الأجنبي في البلاد، وتقديم مزيد من التعديلات والامتيازات للمستثمرين، سواء السعوديين أو الأجانب بشكل عام، الراغبين في الدخول للاستثمار في الأراضي التركية، رغبة منها في إيجاد بيئة استثمارية جاذبة بشكل أكبر، وتعزيز ثقة المستثمرين بالأنظمة والقوانين التركية التي تحفظ لهم حقوقهم.

وأوضح كوكصو أن من أبرز التعديلات والإضافات الجديدة لقانون الاستثمار التركي، التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا، أنه في حال تقدم المستثمر بطلب الاستثمار في مشروع من شأنه إيجاد فرص وظيفية وكون طبيعة المشروع جديدة ومختلفة، وذلك يأتي غالبا في المشاريع الصناعية، ستقوم الحكومة التركية بدفع الفوائد البنكية عن المستثمر في حال طلب الاقتراض البنكي لدعم المشروع. وفقاً لـ ” الاقتصادية ”

وأضاف كوكصو، أن الحكومة التركية كذلك ستتكفل بدفع التأمينات الاجتماعية للعمالة الذين يعملون لدى المستثمرين الأجانب، التي يتم دفعها بشكل شهري، وتعتبر مرتفعة التكاليف، خصوصا للشركات التي لديها عدد كبير من العمالة، مشددا على أن عديدا من التعديلات والتسهيلات الأخرى، التي ستسهم في ضخ مزيد من مشاريع الاستثمار الأجنبي في تركيا، خصوصا للمستثمرين السعوديين، حيث إن هناك عديدا من طلبات الاستثمار السعودي في تركيا، التي يتم العمل على إنهائها في الوقت الحالي.

وكان الدكتور كوكصو، أكد أخيرا أهمية أن تكون تركيا وجهة رئيسة لمبادرة الاستثمار الزراعي السعودي في الخارج، التي تسعى لتحقيق الأمن الغذائي المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تشجيع الاستثمار الزراعي في الخارج والمساهمة في توفير السلع الغذائية الاستراتيجية في الأسواق المحلية والعالمية، مبينا أن حجم الاستثمارات السعودية في تركيا بلغت حسب آخر الإحصائيات ما يقارب ستة مليارات ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>