تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

4 % زيادة برواتب السعوديين في القطاع الخاص

الزيارات: 2209
التعليقات: 0
4 % زيادة برواتب السعوديين في القطاع الخاص
https://www.hasanews.com/?p=6387731
4 % زيادة برواتب السعوديين في القطاع الخاص
متابعات - الأحساء نيوز

كشف تقرير اقتصادي عن زيادة قدرها 3.9% برواتب السعوديين في القطاع الخاص خلال العام الماضي، خاصةً قطاعات صناعة التكنولوجيا والنقل والخدمات اللوجستية.

واعتمد التقرير الذي أجرته مجموعة “كوران فير هاي” مؤخرًا، على استطلاع رأي شمل 502 شركة بالمملكة، كاشفًا عن تغير منهجية السعوديين وبحثهم عن الاستقرار أولًا في الشركات التي يعملون بها.

وبحسب التقرير، فإن 58% ممن تم استطلاع آرائهم يعملون منذ أكثر من 5 سنوات، وحققت شركاتهم نتائج جيدة على الرغم من ضعف التوقعات في بداية العام الجاري.

كما كشف الاستطلاع أن قطاعات البنوك والنفط والغاز، لا تزال تمثل الركيزة الأساسية في توظيف السعوديين، إلا أن التراجع في أسعار النفط ساهم في تسريع جهود تنويع القاعدة الإنتاجية.

وأشار التقرير إلى أن 16% ممن شملهم الاستطلاع، التحقوا بالعمل خلال الـ12 شهرًا الماضية، وأن أعداد العمالة النسائية ارتفعت بنسبة 4.8% خلال العام الأخير، في حين ارتفع عدد السعوديين العاملين بالقطاع الخاص، العام الماضي، إجمالًا إلى 1.7 مليون مواطن في مختلف القطاعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>