عاجل

حتى هذه الساعة … أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها “الأحساء” ومدن الشرقية

“العمل” تقصر خدمة تأجير العمالة المنزلية على ثلاث جنسيات

الزيارات: 2849
التعليقات: 0
“العمل” تقصر خدمة تأجير العمالة المنزلية على ثلاث جنسيات
https://www.hasanews.com/?p=6387712
“العمل” تقصر خدمة تأجير العمالة المنزلية على ثلاث جنسيات
متابعات - الأحساء نيوز

أوضح عضو لجنة الاستقدام بغرفة مكة المكرمة منصور الجابري، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قصرت تقديم خدمات تأجير العمالة المنزلية المنتهية بنقل الكفالة على ثلاث جنسيات هي البنجلاديشية، والفيتنامية، والكمبودية.

وأبان أن مكاتب الاستقدام بدأت في تقديم خدمة تأجير العمالة المنزلية عبر برنامج “مساند”، لافتاً وفقاً لصحيفة “الرياض” إلى أن راتب العمالة المنزلية يقدر بنحو 1200 ريال.

وقال الجابري إن نقل كفالة العاملة لصاحب العمل سيكون إلزامياً على المكاتب بعد مضي 3 شهور في حال رغب صاحب العمل، مشيراً إلى أن الوزارة ألزمت مكاتب الاستقدام بتنظيم دورات تدريبية للعمالة بعد قدومها للمملكة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، وذلك إضافة للدورات التي تلقتها في بلادها.

يذكر أنه تمت إتاحة خدمة تأجير العاملات المنزليات في شهر مايو الماضي كمرحلة أولى من خلال 30 مكتب استقدام بمختلف مناطق المملكة، ويتم تحديد الأسعار بحسب جنسية العاملة وبموجب اتفاقية تتم بإشراف وزارة العمل لمنع التلاعب في الأسعار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>