تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

جديد طرق مكافحة المخدرات: فرق أمنية إلكترونية لضبط مروجيه

الزيارات: 1492
التعليقات: 0
جديد طرق مكافحة المخدرات: فرق أمنية إلكترونية لضبط مروجيه
https://www.hasanews.com/?p=6387662
جديد طرق مكافحة المخدرات: فرق أمنية إلكترونية لضبط مروجيه
متابعات - الأحساء نيوز

كشف مسؤول في مكافحة المخدرات عن تشكيل فرق إلكترونية من رجال المكافحة في عدد من مناطق المملكة، وذلك لرصد ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي من عمليات لترويج المخدرات أو التحريض على تعاطيها بأي شكل من الأشكال.

وقال عبدالإله محمد الشريف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، عقب الملتقى الإعلامي الأول المخصص للمشروع الوطني في مواجهة آفة المخدرات البارحة الأولى، إن هذه الفرق ستتولى رصد كل ما ينشر في هذا الشأن، سواء كان ترويجاً أو إغراء لشباب لتعاطي وتزيين المخدرات في نفوسهم، مؤكدا رصد عديد من المروجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر، سناب شات، فيسبوك، باث، وتانجو” خلال الفترة الماضية من قبل الفرق الإلكترونية.

وذكر أن رجال المكافحة ضبطوا نحو 33 حسابا إلكترونيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي يروجون للمخدرات ويدعون إلى تعاطيها، نتج عنها القبض على 42 متهما، وذلك خلال الثمانية شهور الماضية.

وأشار الشريف، إلى أن نسبة كبيرة من المقبوض عليهم من مروجي وسائل التواصل الاجتماعي من الشباب، منوها بتعاون المواطنين والمقيمين في التبليغ على هؤلاء المروجين الذين يستغلون هذه التقنيات في إغراء الشباب وصغار السن.

وأكد تحويل كل من يحرض على تعاطي المخدرات في وسائل التواصل الاجتماعي، أو يقوم بنشر أي معلومة إيجابية عنها والتغرير بالشباب إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأوضح الشريف الذي يرأس مجلس إدارة المشروع نبراس، والأمين العام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، أن مشروع “نبراس” يعتبر مشروعا توعويا ووقائيا، يهدف إلى تحصين وحماية المجتمع من آفة المخدرات والحد من الطلب على هذه الآفة، مشيرا إلى أنه جاء ليوحد الجهود في ما بين الجهات الحكومية المختلفة، والقطاع الخاص ورجال الأعمال.

وأفاد بأن مكافحة المخدرات في المملكة تجد كل الاهتمام من ولاة الأمر، وأن الأجهزة الأمنية وبدعم الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، حققت نجاحات باهرة في حربها ضد المخدرات، لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى وقاية المجتمع من المخدرات يتوافق مع “رؤية 2030” في حماية المجتمع ووقايتهم من آفة المخدرات، ويستمر تنفيذ هذا المشروع إلى أربع سنوات قادمة كمرحلة أولى.

وبين أن المشروع يركز على أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب مضاعفة الجهود من جميع الجهات الحكومية الأمنية، والتعليمية، والصحية، والاجتماعية؛ من أجل أمن الوطن وحماية المجتمع، وإيجاد بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة الجديدة والتقليدية.

وقال الشريف إن هناك مجموعة من البرامج لمشروع “نبراس” تتمثل في الطفل والأسرة من خلال تعزيز القيم وبناء المهارات الحياتية وتنمية البناء وبناء الشخصية عند الأطفال، وبرنامج التعليم، وبرنامج الإعلام العام، وبرنامج الإعلام الجديد، وبرنامج البحوث والدراسات، وبرنامج نجوم نبراس الرياضي الذي ينفذ مع وزارة الثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب والمديرية العامة لمكافحة المخدرات واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وأشار إلى أن القائمين ‬على‬ مشروع‬ “‬نبراس” ‬‬يعتمدون على ‬تفعيل ‬دور ‬المجتمع ‬المدني‬ في ‬مجال‬ مكافحة ‬المخدرات‬ والوقاية‬ منها،‬ ما‬ يفتح‬ باب‬ التطوع ‬في‬ المشروع ‬في‬ مختلف ‬المجالات ‬ولمختلف‬ الأعمار، ‬للإسهام ‬في‬ هذه‬ القضية‬ الوطنية.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

من جانبه، لفت يعرب الثنيان مدير عام المسؤولية الاجتماعية في شركة سابك، إلى أن “سابك” تقوم بعديد من المبادرات والبرامج التي تخدم مناطق ومحافظات المملكة كافة ولديها الكثير من الإسهامات في القطاعات الصحية والتعليمية، والبيئة مع الجهات ذات العلاقة، التي تمثلت في مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وبرنامج سابك الوطني للوقاية من المخدرات”.

وأكد أنهم يتواصلون مع المجتمع من خلال طرحها عديدا من البرامج التثقيفية والتوعوية والترفيهية التي تتزامن مع الأعياد والمناسبات الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>