احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

من أجل صحتك: تعرف على فوائد قشر الرمان

الزيارات: 3139
التعليقات: 0
من أجل صحتك: تعرف على فوائد قشر الرمان
https://www.hasanews.com/?p=6387634
من أجل صحتك: تعرف على فوائد قشر الرمان
متابعات - الأحساء نيوز

تساعد قشور الرمان على تعزيز الصحة العامة وعلاج بعض الأمراض عند تناولها، وذلك بسبب محتواها على كل من مركبات الفلافونويد Flavonoids، المركبات الفينولية Phenolic compounds.

هذا بالإضافة إلى مادة دباغية (العفص-Tannins) ومجموعة متنوعة من المعادن كالبوتاسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الكالسيوم والفوسفور والسكريات المعقدة، وتوجد العديد من الفوائد الرائعة لقشور الرمان سوف نستعرض البعض منها كالآتي:

1-الوقاية من أمراض القلب

مضادات الأكسدة القوية تتواجد في بذور الرمان الحمراء وكذلك في قشوره مثل مركبات الفلافونويد Flavonoids والمركبات الفينولية Phenolic compounds. وهي تساعد في مكافحة الالتهابات وامراض القلب والشرايين. كما أن قشر الرمان هو مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم وهما عنصرين مهمين جداً لعمل القلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه.

بالإضافة لذلك فتناول مغلي قشر الرمان المطحون يساهم في تقليل مستويات الكولسترول في الدم ويساعد على مكافحة تصلب الشرايين.

2-تعزيز صحة القناة الهضمية

وجد بأن قشور الرمان لها خصائص مضادة لالتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء وتسهيل عملية الهضم. وتساعد على وقف النزيف في الامعاء وتعزز من عمل بطانتها بفضل محتواها من بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الدباغية (Tannins) وبالتالي فهي تساعد في الوقاية من الاسهال وعلاجه، كما ويعد قشر الرمان طارد للطفيليات والديدان التي قد داخل الامعاء. كما ويساهم تناول قشور الرمان في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

كيفية الإستخدام : شرب كوب من منقوع قشر الرمان لمدة ثلاث أيام بالاسبوع، مع إضافة القليل من الكمون إليه. وينصح طبعاً باستشارة الطبيب المختص والمعالج قبل ذلك.

3-علاج التهاب الحلق

قشر الرمان يمكن أن يساهم في تهدئة أعراض التهاب اللوزتين والحلق بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وبفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحويها مثل مركبات الفلافونويد.

طريقة الإستخدام: قم بغلي مجموعة من قشور الرمان المجففة أو مسحوقها في الماء ومن ثم اشرب المغلي. أو بامكانك الغرغرة باستخدامه فهذا سيساعدك على تقليل الام اللوزتين والتهاب الحلق.

4-تعزيز صحة الفم والأسنان

يساعد قشر الرمان في علاج مجموعة من مشاكل الفم والأسنان عن طريق تطهير الفم وموازنة بيئة البكتيريا فيه، ومن بين هذه المشاكل التي يعمل على مكافحتها: مشكلة رائحة الفم الكريهة، تسوس الأسنان، التهاب اللثة، تقرحات الفم.

كيفية الاستخدام: قم بالغرغرة مرتين يومياً بمزيج مكون من ملعقة كبيرة من مطحون قشر الرمان الجاف مع كوب من الماء للقضاء على رائحة الفم الكريهة. أو قم بتدليك اللثة بالمسحوق مباشرة للتخفيف من تورم اللثة والتهابها ومحاربة التسوس.

5-تعزيز صحة العظام

وجد بأن تناول مسحوق قشور الرمان يمكن أن يساهم في التقليل من فقدان كثافة العظام والوقاية من ترققها وخاصة في مرحلة ما بعد الأربعين وانقطاع الطمث، وذلك بفضل محتواه من الكالسيوم والفسفور. بالإضافة إلى أن خصائصه المضادة للالتهابات تساهم في تعزيز صحة العظام والمفاصل.

كيفية الاستخدام: ينصح بشرب خليط من مسحوق قشر الرمان مع عصير الليمون لتحصيل هذه الفائدة.

6-فوائد قشر الرمان للتنحيف

قد ينصح أحياناً بتجربة مغلي قشر الرمان في موضوع خسارة الوزن والحميات، فشرب مغلي قشر الرمان مع الزنجبيل أو النعناع، يساعد في تسهيل عملية الهضم والاخراج ويشجع عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، كما وقد يساعدك على الشعور بالامتلاء وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم.

طريقة الاستخدام: ننصحك بشرب هذا المغلي من مرة الى مرتين في اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>