تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

خلال 90 يوماً: 3 ملايين شريحة اتصال خارج الخدمة

الزيارات: 1980
التعليقات: 0
خلال 90 يوماً: 3 ملايين شريحة اتصال خارج الخدمة
https://www.hasanews.com/?p=6387625
خلال 90 يوماً: 3 ملايين شريحة اتصال خارج الخدمة
متابعات - الأحساء نيوز

أكد إحصاء رسمي صادر من “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات “خروج ثلاثة ملايين شريحة جوال عاملة في السعودية من الخدمة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بمعدل يزيد على 33 ألف شريحة يومياً.

وأشار ” الإحصاء” لإنخفاض أعداد الاشتراكات في الاتصالات المتنقلة بنهاية الربع الثاني لهذا العام لتصبح 48 مليون اشتراك، بعد أن سجلت 51 مليونا بنهاية الربع الأول للعام الحالي، بانخفاض ملحوظ في أعداد الشرائح خلال الربع الثاني بما نسبته 5.88% عن الربع الأول ونتيجة لتقلص أعداد الشرائح، انخفضت نسبة انتشار شرائح الجوال بين السكان لتصل إلى نسبة 152%، بعد أن سجلت في الربع الأول ما نسبته 160.6%.

وأضاف ” الإحصاء” أن معظم الشرائح التي خرجت من الخدمة كانت “مسبقة الدفع”، إذ أصبح عدد الشرائح بنهاية الربع الثاني 40.4 مليون شريحة، بعد أن كانت سابقاً 42.9 مليون شريحة، لتفقد ما يقارب 2.5 مليون شريحة مسبقة الدفع خلال ثلاثة أشهر.

وأكد ” الإحصاء ” أن خطوط الهاتف الثابت لم تشهد تغيرات تذكر ما بين الربعين الأول والثاني، باستثناء ارتفاعات طفيفة في أعداد خطوط الهاتف التجارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>