احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

مفاجأة..هل تعلم ماذا يحدث لك بعد ساعة من شرب الكولا ؟!

الزيارات: 4804
التعليقات: 0
مفاجأة..هل تعلم ماذا يحدث لك بعد ساعة من شرب الكولا ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6387601
مفاجأة..هل تعلم ماذا يحدث لك بعد ساعة من شرب الكولا ؟!
نت - الأحساء نيوز

ما يحدث داخل جسمك عندما تبدأ بتناول زجاجه الكولا بكافة انواعه على مدار الساعة:

(الدقائق العشرة الأولى)

يدخل ما يوازي عشرة ملاعق صغيرة من السكر إلى جسمك أي 100% من الكمية المطلوبة يومياً. لن تشعر بهذه الحلاوة المفرطة لأن حامض الفسفوريك يخفف النكهة. فلا ترفضها معدتك مباشره وتبقى لتهضم .

(بعد 20 دقيقة)

يرتفع مستوى السكر في الدم كثيرًا؛ مما يسبب تدفق الإنسولين. و يرد الكبد بتحويل أية كمية من السكر يستطيع الحصول عليها إلى دهنيات (وهناك الكثير منه في هذه اللحظة).

(بعد 40 دقيقة)

تم إمتصاص جرعة الكافيين. يتوسع بؤبؤ العين و يرتفع ضغط الدم. يستجيب الكبد بتسيل المزيد من السكر في الدم. وتوقفت مستقبلات الأدينوساين في الدماغ مما يخفف النعاس.

(بعد 60 دقيقة)

يتحد حامض الفسفوريك مع الكالسيوم والمغنيزيوم والزنك في الأمعاء الدقيقة؛ مما يزيد الحيوية والنشاط. إضافة إلى ذلك كميات السكر العالية والحلويات الإصطناعية تؤدي إلى زيادة إفراز الكالسيوم في البول. هنا تلعب خصائص الكافيين المدرة للبول دورها فتشعرك بالحاجة للتبول. من المؤكد أنك ستخسرالآن كميات الكلسيوم والمغنيزيم و الزنك التي كانت متوجهة الى العظام مع الصوديم والماء.

(بعد أكثر من 60 دقيقه)

مع بداية زوال حالة السعادة ينخفض معدل السكر في دمك بسرعة فتصبح سريع الانفعال وتشعر بالخمول. وتكون الآن قد خسرت كل الماء الذي شربته من الكولا ومعه الكثير من العناصر التي كانت ستستخدم في أرواء جسمك او بناء عظامك وأسنانك!

فليس من العجيب بعد هذا ان تعاني من الجفاف، ترقق العظام و تسوس الاسنان بعد الشرب المتواصل للكولا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>