احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أصحابُ الِلحى

الزيارات: 1810
تعليقات 5
https://www.hasanews.com/?p=6387526
أصحابُ الِلحى
عبدالله بوحليم

أن يمرّ عليك يوماً لم تكن تتوقع أن يتحوّل أصحابُ الِلحى إلى أناسٍ مشكوكٌ بهم , أو أن يمرّ عليك يومٌ لم تكن تتوقع أن تتحوّل “اللحى” إلى “ستايل” , فهذا أمر مستجد , لن أتكلم عن أصحاب ” الستايل ” بقدر ما سأوجه حديثي عن أصحاب اللحى الحقيقيون إن صح التعبير .

لم يكن لِيُمحى من ذاكرتي ذاك الموقف في أول يوم دراسي , حينما طلب منا ذلك الأستاذ فوق طاقتنا يوما ما , وهو من أصحاب اللحى , فنمت ذلك اليوم حزيناً غاضباً , حتى أدركتُ اليوم أنه كان يوجِهُنا إلى الطريق الصحيح , ما أجملهم من أناس , والأجمل أن تكون البسمة دائمة في ملامحهم بدلاً من “التكشير” المُزعج .

نظرة المجتمع (المُزعجة)

سأظل أتذكر حينما سافرت مع أصدقائي “الملتحون” , ووجدتُ بحار من النظرات الشكوكية ممن حولنا , وعلى رأسهم من هم مسؤولون عن الدخول والخروج .

 أتلك الفئة الضالة التي انتشرت وشوّهت كل ذي لحية .. هي من جعلت جميع أصحاب اللحى في محل شك ؟ أأصبح وضع اللحية مُرهِق و مُخجل؟

 

أعزائي . . النقد اليوم في شبكات التواصل الاجتماعي أصبح سهلٌ قوله وصعبٌ قبوله , وانتقاد أكبر الدُعاة أصبح بكل بساطة يحدث , وكأني الآن استمع لكلمات المُفكر محمد صبحي حين قال : كي تسقط القدوات عليك بالعلماء والمفكرين اطعن فيهم , قلل من شأنهم , شكك فيهم , حتى لا يسمع ولا يقتدي بهم أحد .

أعزائي . . لا نجعل منهم رُسلاً لا يُخطئون , ولا ملائكةُ لا يسهون !

أعزائي . . ليس كل من يملك لحية أصبح قُدوة

أعزائي . . لا يجب أن ننظر لهم نظرة الشك المؤذية ..

 

–         اللهم أحسِن خُلُقي كما أحسنتَ خلقيَ .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٤
    القاضي

    ‏خروج الكثير من أصحاب لحية الستايل
    في مقاطع ڤيديو مقرفة يحاولون بها
    تشويه صورة المُلتزمين.والمشكلة أن
    بعض الناس يصدّق هذه التصرفات

  2. ٣
    عبدالله الحنوط

    سيماهم في وجوههم .. حتى اللي متنكرين باللحى راح تنعرف سيماهم

  3. ٢
    ابو سالم

    الحق يوجع يا بوحليم

  4. ١
    وطني

    حقيقة معظم مشاكلنا وتخلفنا بسبب اصحاب اللحى
    واكبر إنتاجاتهم الاٍرهاب الدموي والتكفير والتضليل والتبديع والتخلف
    ولكن بضاعتهم سترد عليهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>