احدث الأخبار

بينها “جامعة الملك فيصل” .. المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يمنح “تراخيص التعليم الإلكتروني” لأربع جامعات الإعلان عن “هاتف سعودي” بمواصفات عالمية .. هل ستشتريه؟ المحامي “محمد المهارمي” في ذمة الله اكتمال الترتيبات لاستئناف “كأس محمد السادس”… والرياض تستضيف أولى المباريات الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا

عمدة فرنسي يقحم “المملكة” في أزمة حظر “البوركيني” !

الزيارات: 2026
التعليقات: 0
عمدة فرنسي يقحم “المملكة” في أزمة حظر “البوركيني” !
https://www.hasanews.com/?p=6387524
عمدة فرنسي يقحم “المملكة” في أزمة حظر “البوركيني” !
وكالات - الأحساء نيوز

أقحم مارك إتيان، عمدة بلدة Cogolin الفرنسية، اسم المملكة “بلا مبرر” في أزمة حظر لباس البحر الساتر المعروف بـ”البوركيني” في فرنسا.

وقال العمدة الفرنسي -خلال مقابلة مع قناة CNN- في معرض دفاعه عن حظر البوركيني -الذي أصدرت المحكمة العليا في فرنسا قرار بأن الحظر غير قانوني- إذا كنت لا تحبذ الطريقة التي نعيش بها فننصحك لا تأتي للعيش في فرنسا.. عليك أن تتعامل بالطريقة التي اعتمدتها البلد التي قبلتك.

وأضاف: “إذا تم قبولك للعيش في روما، فيجب عليك أن تفعل مثلما يفعل بقية الشعب في روما.. أذهب إلى المملكة عاريًا وسوف ترى ما سيحدث لك”.

وقضى مجلس الدولة أعلى سلطة قضائية وإدارية في فرنسا الجمعة الماضي، بإلغاء حظر ارتداء البوركيني على شواطئ بلدة فيلنوف-لوبيه بجنوب البلاد، وهو ما يعد قرارًا تاريخيًّا أرسى سابقة لعشرات البلدات الشاطئية الأخرى.

ودفع هذا الحكم القضائي السياسيين اليمينيين، إلى مطالبة البرلمان بفرض حظر على مستوى البلاد على ارتداء البوركيني الذي يعتبرونه “رمزًا للإسلام المتشدد”. ورغم القرار، أعلن عديد من رؤساء البلديات تمسكهم بحظر البوركيني، ومواصلة تحرير محاضر للنساء اللواتي يرتدينه، طالما لم يلغ قرارها رسميًّا من قبل المحاكم الإدارية.

وكانت نحو ثلاثين بلدية فرنسية، قررت حظر الدخول إلى المسابح العامة “لكل شخص لا يرتدي لباسا يحترم معايير العلمانية وقواعد النظافة وسلامة السباح”. وتقصد بهذا لباس البحر “البوركيني” الذي يغطي كامل الجسد من الشعر إلى القدمين.

وأثار هذا المنع الذي ترافق مع تدخل عناصر من الشرطة لتحرير محاضر بحق نساء كن يرتدين البوركيني ضجة وجدلًا كبيرين حول الإسلام في فرنسا واستهجانًا في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>